banner
عربي دولي
banner

لافروف يتهم الولايات المتحدة بمنع وقف إطلاق النار في غزة

{clean_title}
جهينة نيوز - قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي، لافروف في كلمة ألقاها بالأمم المتحدة، الليلة، إن مجلس الأمن لم يقدم بعد استجابة كافية لإنهاء الصراع في غزة، وإن الولايات المتحدة تمنع ذلك.
وأضاف لافروف أن المجلس لم يتخذ خطوات لمنع المزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط؛ بسبب "موقف الولايات المتحدة التي تستخدم حق النقض ضد قرارات وقف إطلاق النار، مما يعطي صلاحيات انتقائية التوازن لمواصلة العقاب الجماعي للفلسطينيين".
وقال لافروف إن عجز المجلس عن التحرك يعني أن الصراع ينتشر في المنطقة، مما يمثل مخاطر جديدة على الأمن الدولي، بما في ذلك هجمات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على اليمن والضربات الإسرائيلية على سوريا.
ولاحظ لافروف أن "دعوات الوفود الغربية تُركز على "اليوم التالي" بدلاً من وقف إطلاق النار"، مشددا أنه يتعين على المجلس أن يواصل الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وإلى أن يحدث هذا، فإن المناقشات حول "اليوم التالي" لا طائل من ورائها.
وقال لافروف إنه يجب على الفلسطينيين أن يقرروا مستقبلهم بأنفسهم، مضيفا "أعتقد أن هذا ما يسميه زملاؤنا الغربيون بالديمقراطية"، مضيفا أنه في كل مرة تتخذ فيها الولايات المتحدة إجراءً أحاديًا في الشرق الأوسط، فإن مفاوضاتها "المكوكية" المنفصلة تنتهي "بتصعيد أكثر دموية من أي وقت مضى".
تابعو جهينة نيوز على google news