banner
أخبار محلية
banner

وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع في عجلون

{clean_title}
جهينة نيوز - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الثلاثاء، عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة عجلون.
وبدأت جولة الوزير، بتفقد مشروع صيانة وتعبيد أجزاء من طريق عجلون-جرش، الذي تنفذه الوزارة على أجزاء من الطريق بطول 7.5 كيلومتر وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 1.25 مليون دينار.
وتضمنت أعمال المشروع كشط الخلطة الإسفلتية القائمة، وإعادة تعبيد الشارع على كامل السعة، وتأثيثه بعناصر السلامة المرورية وصيانة أعمدة الإنارة.
ويأتي هذا المشروع في مقدمة سلسلة مشاريع تعتزم الوزارة تنفيذها على هذا الطريق بين المدينتين السياحيتين المهمتين، وصولا لصيانته بشكل تام.
وفي محطته الثانية، تفقد أبو السمن مشروع صيانة مبنى محافظة عجلون، الذي خضع لأعمال صيانة تضمنت أعمال كهروميكانيك وصيانة مرافق وصيانة المبنى وتركيب بوابة كهربائية و كاميرات ووحدات إنارة.
وبلغت قيمة العطاء 113 ألف دينار ومدة تنفيذه عند الإحالة 60 يوما، فيما أنجزته الوزارة خلال 40 يوما.
واستمع أبو السمن في اجتماع بمبنى المحافظة، بحضور محافظ عجلون قبلان الشريف، إلى احتياجات المحافظة في قطاع الأبنية والطرق، مؤكدا حرص الوزارة على خدمة المحافظة التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المملكة، حسب الأولويات وضمن الإمكانات المتاحة.
وقال إن الوزارة نفذت مشاريع عديدة خلال السنوات القليلة الماضية في عجلون بمختلف القطاعات السياحية والتعليمية والصحية، وإن هناك دراسات لتنفيذ المزيد من المشاريع بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي محطة ثالثة تفقد أبو السمن، مشروع توسعة مستشفى الإيمان الحكومي الذي أنهت الوزارة المرحلتين الأولى والثانية منه، فيما تنفذ حاليا أعمال المرحلة الثالثة التي تشمل هدم مبان قديمة، وإنشاء مبنى من 5 طوابق يتضمن قاعات تعليمية واقسام الإدارة بالمبنى، واستكمال طابق التسوية، كما تشمل الأعمال مبنى مواقف بسعة 200 موقف تقريباً.
وبلغت قيمة أعمال التوسعة في المرحلة الثالثة نحو 4 ملايين دينار، ومن المنتظر الانتهاء من جميع أعمالها في آب المقبل.
وقال أبو السمن، إن الوزارة ستطرح قريبا عطاء لإقامة مواقف للسيارات لخدمة مراجعي المستشفى بسعة 413 موقفا، وعلى قطعة أرض مجاورة للمستشفى خصصت لهذه الغاية.
وفي محطته الأخيرة، تفقد أبو السمن مشروع مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة، الذي انتهى العمل فيه أخيرا ويجري حاليا اتمام استلامه من المقاول تمهيدا لتسليمه إلى وزارة التربية والتعليم.
والمشروع هو مبنى جديد للمدرسة مكون من 4 طوابق بمساحة اجمالية 4011 مترا مربعا، وتتضمن 16 غرفة صفية، ومختبرات، وغرفة مصادر تعلم، وحضانة، ومكتبة، وغرفة معلمين، بالإضافة إلى مسرح ومقصف وغرفة حارس وساحات وملاعب.
وبلغت قيمة المشروع أكثر من 2.5 مليون دينار، جرى تمويله بقرض من الصندوق السعودي للتنمية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news