banner
أخبار محلية
banner

وفد كوري يطلع على مراحل إنشاء معهد تدريب مهني أخضر في اربد

{clean_title}
جهينة نيوز - اطلع مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة وفدا من الوكالة الكورية للتنمية الدولية على مراحل وأهداف إنشاء مشروع معهد تدريب مهني متميز في مجال المهارات الخضراء بمحافظة اربد.
وقال الغرايبة، بحضور محافظ اربد رضوان العتوم، ورئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، ورئيس غرفة صناعة اربد هاني أبو حسان، إن المشروع سيقام على قطعة أرض تبرعت بها بلدية اربد في منطقة البارحة لإنشاء المشروع، في حين ستمول الوكالة الكورية المشروع بقيمة 8 ملايين دولار على شكل منحه، مشيرا إلى أن المعهد المنوي إنشاؤه سيركز في التدريب على المهن الخضراء الصديقة للبيئة المطلوبة في سوق العمل؛ كالطاقة المتجددة، وصيانة سيارات الهايبرد، وذكاء الأعمال، وغيرها من مهارات الثورة الصناعية الرابعة.
من جهته، عرض أبو حسان لتجربة الغرفة في التعاون والتشبيك مع مؤسسة التدريب المهني، والمؤسسات ذات العلاقة بتأهيل وتدريب العمالة المحلية الباحثة عن فرص عمل، لافتا إلى أن مركز التدريب في الغرفة، وفر منذ استحداثه عام 2017، حوالي ثلاثة آلاف فرصة عمل مستدامة، وتأهيل ضعف هذا العدد لدخول سوق العمل المحلي والإقليمي.
وبين أن التدريب على المهن الخضراء سيوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي، مؤكدا استعداد الغرفة للتعاون مع مؤسسة التدريب المهني لخدمة غايات ومخرجات المعهد من كفاءات بشرية تسهم في استدامة التنمية المحلية.
وزار الوفد الكوري قطعة الأرض المنوي إنشاء المشروع عليها، مبديا إعجابه بالتعاون البناء بين مؤسسة التدريب المهني وشركائها ما يسهم في تحقيق الأهداف الموضوعة.
تابعو جهينة نيوز على google news