banner
رياضة
banner

ريال مدريد يفترس برشلونة برباعية في نهائي السوبر

{clean_title}
جهينة نيوز - قاد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، فريقه للفوز بنتيجة (4-1) خلال مواجهة برشلونة، بنهائي كأس السوبر الإسباني، مساء اليوم الأحد، على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.

سجل لريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور "هاتريك" في الدقائق 7، 10، و39، ورودريجو في الدقيقة 64، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33.

بهذا الانتصار توج الملكي بلقب السوبر للمرة 13 في تاريخه، ليصبح على بعد لقب وحيد من برشلونة الأكثر تتويجا بالبطولة.

بدأت المباراة بمحاولة من ليفاندوفسكي الذي هرب من رقابة دفاع ريال مدريد، وسدد كرة لكن الحارس لونين تألق في التصدي في الدقيقة 3.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 7، إذ تلقى تمريرة في العمق من بيلينجهام، ليراوغ الحارس إينياكي بينيا ويضع الكرة في الشباك.

وسريعا ما أضاف فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 10، فمن هجمة مرتدة عبر رودريجو الذي انطلق ومرر كرة من الطرف الأيمن نحو فينيسيوس الذي وضعها في الشباك.

وحرمت العارضة فيران توريس مهاجم برشلونة من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 12، لترتد أمام ليفاندوفسكي الذي صوب لكن الحارس لونين تصدى لها.

وحاول جوندوجان التصويب من خارج المنطقة، لكن الحارس لونين واصل التألق ببراعة في الدقيقة 16.

ونجح روبرت ليفاندوفسكي في تقليص النتيجة لبرشلونة، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33، حيث تلقى كرة عرضية من بالدي، حاول دفاع الريال تشتيتها لتصل إلى البولندي الذي صوب على الطائر أسفل يسار الحارس لونين.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، بعد تدخل من رونالد أراوخو على فينيسيوس جونيور، وانبرى البرازيلي للتنفيذ ووضع الكرة أسفل يمين الحارس إينياكي بينيا في الدقيقة 39، ليوقع على الهاتريك الشخصي له.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بنتيجة (3-1).

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فينيسيوس جونيور التسديد أكثر من مرة على مرمى برشلونة لكن دون جدوى.

ونجح رودريجو جويس في إضافة الهدف الرابع لريال مدريد، في الدقيقة 64، إذ مرر فينيسيوس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، شتتها دفاع برشلونة، لكن رودريجو بسرعة بديهة مميزة سدد من لمسة واحدة في الشباك.

وتدخل أراوخو بعنف على قدم فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في الدقيقة 71، ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية، ويقوم بطرده من أرض الملعب.

وانطلق إبراهيم دياز وراوغ فرينكي دي يونج، وسدد كرة لكن الحارس إينياكي بينيا تصدى لها وحرمه من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 78.

واستمرت المحاولات من كلا الفريقين في الدقائق الأخيرة، لكن دون أي خطورة حقيقية، ليثأر ريال مدريد بأفضل طريقة لخسارته نهائي العام الماضي (3-1) ويتوج باللقب هذا العام.
تابعو جهينة نيوز على google news