banner
أخبار محلية
banner

أهالي ثغرة الجب يطالبون يتحسين الواقع الخدمي لمنطقتهم

{clean_title}
جهينة نيوز - طالب أهالي ثغرة الجب التابعة لبلدية المفرق الكبرى الجهات ذات العلاقة العمل على تأهيل طريق المفرق الزرقاء، لاسيما في الجزء المحاذي للمنطقة، نظرا لاهترائه وانتشار الحفر فيه بشكل ملحوظ ما تسبب بأضرار كبيرة لمركباتهم.
وأضافوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أن الطريق بحاجة ماسة للصيانة وإعادة التأهيل، لافتين إلى افتقاره للإنارة في الجزيرة الوسطية ما يتسبب في كثير من الأحيان لاسيما في فصل الشتاء بحوادث سير كالتدهور والاصطدام ما ينجم عنها العديد من الضحايا والجرحى، بالإضافة للخسائر المادية.
وناشدوا وزارة الأشغال العامة باستحداث نفق للمشاة لتسهيل وسلامة حركة المواطنين.
من جهتهما، أكد رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان ورئيس بلدية المفرق الكبرى عامر أخو ارشيدة متابعة مطالب أهالي منطقة ثغرة الجب والمتمثلة بإعادة تأهيل طريق المفرق الزرقاء ضمن المنطقة، إضافة للمطالبة بإنارة الطريق وإنشاء نفق للمشاة.
واضافا أنه تم الاستماع لمعاناة المواطنين المستمرة على الطريق والحوادث المتكررة، لافتين إلى أنه تم رفع تلك المطالبات لوزارة الأشغال العامة للمطالبة بإعادة تأهيل الطريق وعمل نفق للمشاة.
وأشارا إلى وعود مسبقة قطعتها الوزارة لتنفيذ تلك المطالب خلال العام الحالي 2024.
وأكدا أن مجلس محافظة المفرق يعمل بتشاركية وتنسيق مستمر مع بلدية المفرق الكبرى لمعالجة الأوضاع والنقاط الخطرة على طريق المفرق الزرقاء وبما يلبي مطالب المواطنين في منطقة ثغرة الجب.
تابعو جهينة نيوز على google news