2024-05-14 - الثلاثاء
banner
مقالات مختارة
banner

مطالبون بخلق حالة من التوافق الوطني

{clean_title}
جهينة نيوز -
مطالبون بخلق حالة من التوافق الوطني

بقلم: سعد فهد العشوش

كانت القضية الفلسطينية وما زالت تشكل الهم الأكبر للأردن قيادة وشعبا، حتى أصبحت محور النشاط السياسي والدبلوماسي الأردني على كافة الصعد والمستويات عربيا ودوليا وإقليميا وعالميا.
 لا أحد يستطيع المزاودة على دور الأردن الداعم للأشقاء الفلسطينيين وهو صاحب الفضل بالدفع باتجاه قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي نص على ضرورة عودة اللاجئين الى ديارهم، كما طالب بالانسحاب من الأراضي العربية  وقيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.

فالاردن حافظ على استقراره وأمنه وهدوئه رغم وقوعه وسط اقليم مضطرب، فاذا نظرنا شرقا وجدنا العراق وما حل به من فوضى، ومن الشمال سوريا وما نالها من دمار، ومن الغرب فلسطين وما تعانيه من حرب على قطاع غزة وقتل وتدمير وتهجير، ناهيك عما يدور في ليبيا والسودان واليمن، فكل ذلك انعكست آثاره على الاقليم والمنطقة بأكملها.

مطالبون جميعا بخلق حالة من التوافق الوطني والوقوف خلف قيادتنا وتعزيز جبهتنا الداخلية وأن لا نلتفت الى تلك الاشاعات المغرضة التي تبث من هنا وهناك ونشتم منها رائحة الفتنة ودعوات الى زعزعة أمن الاردن واستقراره.

لا بد لنا من أن نتحمل الظروف الصعبة التي نمر بها وأن نعمل على ترتيب بيتنا الداخلي انطلاقا من واجبنا الوطني والقومي والعروبي وبما يتماشى مع المصالح الوطنية العليا والتي تحكمها وحدة الهدف والمصير.
تابعو جهينة نيوز على google news