banner
فن و مشاهير
banner

"شومان" تدعم البرنامج الكرتوني "آدم ومشمش" للعام الثاني

{clean_title}
جهينة نيوز -

ضمن برامج المنح والدعم، وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان اتفاقية لدعم البرنامج الكرتوني التعليمي "آدم ومشمش"، للعام الثاني على التوالي؛ لما رأت فيه من أهمية وأثر على الأطفال خصوصا ما يتعلق منها بتعلم مهارات اللغة العربية.

 

ووقعت الاتفاقية عن المؤسسة رئيستها التنفيذية، فالنتينا قسيسية، وعن البرنامج الكرتوني مديرته لمى باهر العدناني خلال عرض أقيم في مكتبة درب المعرفة للجمهور العام قدم من خلاله فريق آدم ومشمش عرضاً غنائياً تفاعلياً اشترك فيه الأطفال الحضور.

 

ورحبت قسيسية بهذا النوع من التعاون الذي يفتح أذهان الأطفال واليافعين على اللغة العربية، كونه يشكل حافزا للتعلم والمعرفة.

 

واعتبرت قسيسية أن برنامج "آدم ومشمش" فيه انحياز واضح لأهمية اللغة، وهو عمل فني ابداعي ومنتج ذو جودة عالية حقق صدى على مستوى اعلامي حيث تم شراؤه من قنوات ومنصات تليفزيونية إقليمية.

 

وبحسب العدناني، فإن آدم ومشمش هو برنامجٌ كرتوني غنائي تم إبداعه لتعليم الأطفال عن العالم من حولهم باللغة العربية. من خلال رحلات يقوم بها آدم ومشمش ومغامرات تدفعهما للتعلّم عن أشياء جديدة في العالم من حولهما باللغة العربية، مثل الأحرف الأبجدية والأرقام والألوان، وما إلى ذلك.

 

وأشارت عدناني إلى أن الدعم لهذا العام يشمل انتاج ثلاثة مواسم جديدة من المسلسل وإنتاج عرض مسرحي مستوحى من البرنامج الكرتوني وعرضه في المحافظات، بالإضافة الى تطوير تطبيق يمكّن المستفيدين من مشاهدة جميع الحلقات. وتصوير وانتاج فيلم قصير عن العروض وأثر البرنامج على الأطفال.

 

و"مؤسسة شومان"؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار والابداع.

 

  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news