2024-05-01 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

سلطة العقبة وسفير جمهورية كوريا يبحثان التعاون المشترك

{clean_title}
جهينة نيوز -
استقبل مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور ايمن سليمان سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة "كيم دونغ غي" في دار السلطة وبحث الجانبان أوجه التعاون في الجوانب ذات الاهتمام المشترك في مجالات عدة، أبرزها البنية التحتية والموانئ والفرص الاستثمارية في مجالات قطاع الطاقة الخضراء والصناعة الخضراء وآخر المستجدات والتطورات في منطقة العقبة الاقتصادية.

ورحب سليمان بالسفير الضيف مؤكداً عمق العلاقات الأردنية الكورية والتعاون القائم بين البلدين الصديقين في مجالات المحافظة على البيئة ومواجهة التحديات المناخية التي أصبحت تشكل خطراً على منظومة النظام البيئي العالمي.

وأستعرض سليمان خلال اللقاء أبرز الإنجازات والمشاريع والخطط التي نفذتها السلطة  في محمية العقبة البحرية ومحطة العقبة للعلوم البحرية، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية للتعاون بين الجانبين ضمن القطاعات الرئيسة العاملة في منطقة العقبة الخاصة. 

من جانبه أوضح السفير  دونغ؛ أن مدينة العقبة تلعب دوراً هاماً من خلال استغلال موقعها الإستراتيجي على رأس خليج العقبة وبوابة الأردن البحرية للتواصل والتعاون مع دول الجوار للحفاظ على البيئة البحرية وجودة الهواء لمواجهة تحديات التغير المناخي في العالم.

وعلى الصعيد السياحي أشار السفير دونغ أن العقبة تعدّ مركزاً وبوابة سياحية هامة في المنطقة، حيث تمتلك المقومات السياحية المتنوعة والمنتج السياحي الجاذب على رأس المثلث الذهبي مع وادي رّم والبتراء.
تابعو جهينة نيوز على google news