banner
عربي دولي
banner

إعلام عبري يرصد مظاهر الفشل الإسرائيلي منذ العدوان على غزة

{clean_title}
جهينة نيوز -

عدّدت قناة /13/ العبرية، مظاهر الفشل الذي مُني به الاحتلال الإسرائيلي، بعد 61 يوماً على بدء عدوانه على قطاع غزة.

ولفتت "القناة" في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى أن "إسرائيل لم تحقق حتى الآن الأهداف التي وضعتها، حيث إنها لم تنجح في إعادة كل الأسرى، ولم تتمكن من حسم المواجهة مع حركة حماس، التي لازالت تحتجز 138 من الأسرى".

وأشارت القناة إلى أن "حماس قتلت 1200 جندي ومستوطن في عملية طوفان الأقصى، ونحو 90 جندياً قُتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع إلى جانب عشرة آلاف جريح منذ بداية الحرب، فضلاً عن مقتل 11 جندياً نتاج المواجهات على الحدود الشمالية مع حزب الله الليناني".

وأضافت أنه "على الرغم من أن إسرائيل قد قتلت 15 ألف فلسطيني، من بينهم المئات من عناصر حماس، إلا أن الحركة ما زالت تواصل إطلاق الصواريخ على العمق الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن "حماس أطلقت حتى الآن حوالي عشرة آلاف صاروخ".

وذكرت أن حكومة الاحتلال أُجبرت منذ بدء العدوان على إجلاء 130 مستوطنة في الجنوب والشمال.

وشددت "القناة" على أن "العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على قطاع غزة لم ينجح في ردع حزب الله عن مواصلة الاشتباك على الحدود الشمالية"، لافتة إلى أن "حكومة بنيامين نتنياهو لم تنجح في تحسين ثقة المجتمع الإسرائيلي بالدولة".

وأقر وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مساء الثلاثاء، جمعه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزير بمجلس الحرب بيني غانتس، بدفع "أثمان باهظة جدا" منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفا و248 شهيدا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

تابعو جهينة نيوز على google news