banner
أخبار محلية
banner

ندوتان في الطفيلة التقنية حول الموقف الأردني تجاه غزة ومشاركة الشباب سياسيا

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "صفاً واحداً خلف جلالة الملك في موقفه تجاه غزة"، تحدث فيها العين محمد الداودية، والعين الشيخ طلال صيتان الماضي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور بسام المحاسنة، إن الأردنيين يقفون صفاً واحداً خلف مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصدي بحزم لمحاولات تهجير الفلسطينيين من أرضهم.
وتناول العين الداودية، خلال حديثه، دور الأردن بقيادة جلالة الملك في خدمة القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعم الأهل في فلسطين وقطاع غزة في مواجهتهم العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى تحركات جلالته الدولية، وتواصله المستمر مع قادة العالم لوقف العدوان.
من جهته، قال العين الماضي، إن مواقف جلالة الملك تجاه فلسطين وأهلها المرابطين الصامدين، مشهود لها عالمياً، مشيراً إلى مواقف ومساعي جلالة الملك الكبيرة، لوقف الحرب على غزة ومنع تهجير أهلها، ومساندتهم وتقديم المساعدات لهم.
وفي نهاية الندوة التي حضرها نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور كمال خندقجي وعميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الحوامدة، سلم الدكتور المحاسنة الدروع التكريمية للمتحدثين.
من جهة أخرى، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع دائرة الإعلام والاتصال في الجامعة، ندوة حول مشاركة الطلبة في الحياة السياسية، تحدث فيها العين الدكتور خالد البكار.
وأكد البكار، أهممة رفع الوعي السياسي للشباب في الجامعات لتشجيعهم على الانخراط بالعمل الحزبي، وضرورة عدم الخلط بين العمل الحزبي والأكاديمي في الجامعات.
ودعا إلى تمكين الشباب وإشراكهم في صناعة المستقبل واستغلال طاقاتهم في مختلف مناحي العملية الإصلاحية، وهو ما يتوافق مع التوجهات والأوراق النقاشية الملكية.
بدوره، أكد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، الدكتور كمال خندقجي، أهمية تنظيم وممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية ضمن أطر منظمة لا يتعارض فيها العمل الحزبي الشبابي مع الأعراف الأكاديمية، مشيراً إلى توجيهات جلالة الملك في رعاية الشباب واشراكهم في الحياة السياسية.

تابعو جهينة نيوز على google news