2024-05-15 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

السعال المزعج…كيفية التخلص منه بسرعة

{clean_title}
جهينة نيوز -
السعال أو السعال هو استجابة الجسم الطبيعية لطرد الأجسام الغريبة. تهيج في الجهاز التنفسي والحنجرة ،

تعمل هذه المواد على تحفيز الأعصاب التي ترسل إشارات إلى الدماغ، والذي بدوره يرسل إشارات إلى عضلات البطن والصدر لدفع الهواء إلى خارج الرئتين وبالتالي طرد المواد المهيجة.

في حين أن السعال أو السعال أمر غير مرغوب فيه، إلا أنه عملية طبيعية ضرورية لصحة جيدة وإزالة مسببات الأمراض والمواد المسببة للحساسية. إذا استمر السعال لأكثر من بضعة أسابيع أو بدأ، فهناك حاجة إلى العلاج. إفراز مخاط مختلف الألوان أو معه من الدم.

وتشمل الأمثلة الكائنات الحية الدقيقة والمهيجات والمخاط. ويعتبر السعال حاداً إذا بدأ فجأة واستمر لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ويعتبر مزمناً إذا استمر دون انقطاع لأكثر من ثمانية أسابيع. أربعة أسابيع للبالغين أو الأطفال.

أسباب السعال الشديد: تشمل أسباب السعال الشديد ما يلي:

الفيروسات: على سبيل المثال.

1_فيروس الأنفلونزا.

2_الالتهاب الرئوي.

3_العدوى البكتيرية.

4_استنشاق المواد المهيجة في الهواء الملوث:

5_ مثل الغبار والدخان وبعض المواد الكيميائية.

العلاجات المنزلية المختلفة للسعال

بالإضافة إلى العلاجات العشبية، هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية المختلفة لعلاج السعال، بما في ذلك:

1_ شرب السوائل :

شرب الماء أمر بالغ الأهمية للأشخاص الذين يعانون من الأنفلونزا ونزلات البرد. تشير الدراسات إلى أن شرب الماء في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يقلل من شدة السعال والعطس وسيلان الأنف. قد يستفيد بعض الأشخاص أيضًا من شرب المشروبات الساخنة لتخفيف الأعراض الأخرى مثل التهاب الحلق والقشعريرة والتعب. ومن الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تختفي فور شرب السوائل الساخنة وتستمر لبعض الوقت. في هذه الحالات، تشمل السوائل المفضلة الشاي الطبيعي أو الأعشاب الطبيعية والماء الدافئ وعصائر الفاكهة الدافئة.

2_استنشاق البخار :

تستخدم هذه الطريقة لعلاج السعال غير الجاف الذي يفرز الكثير من المخاط والبلغم، ويمكنك استخدام الاستحمام بالماء الساخن واستنشاق البخار. شرب الماء مباشرة بعد الاستحمام لتجنب الجفاف. يمكنك أيضًا استنشاق البخار، وملء وعاء بالماء وإضافة بعض الزيت، مثل زيت إكليل الجبل، وتسخين الوعاء واستنشاق البخار الخارج من الوعاء. يجب أن تتوقف العملية عندما يصبح الجلد ساخنًا من البخار.

3_مضمض فمك بالماء المملح :

هذه هي واحدة من أبسط العلاجات الشعبية. تساعد هذه الطريقة على تهدئة التهاب الحلق الذي يسبب السعال. ضع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء واشطف فمك به. نتائج هذه العملية واضحة على الفور. لا ينبغي استخدام هذه الطريقة. مناسبة للأطفال الصغار.

4_استخدم جهاز ترطيب الهواء:

تساعد أجهزة الترطيب هذه على تخفيف السعال الجاف الناتج عن استنشاق الهواء الجاف، تعمل أجهزة الترطيب هذه أيضًا على فتح الجيوب الأنفية ويمكن استخدامها قبل النوم للتخلص من السعال الذي يعيق عملية النوم.
تابعو جهينة نيوز على google news