2024-05-15 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

الأطعمة الصحية يمكن أن تساعدك على التخلص من الاكتئاب

{clean_title}
جهينة نيوز -

الاكتئاب هو القاتل الصامت الذي يتسلل إلى عقلك وجسمك حتى يؤثر على صحتك. ورغم أنه مرض نفسي، إلا أنه يظهر في أجزاء كثيرة من الجسم على شكل أعراض عضوية. هناك أنواع كثيرة من الطعام للاختيار من بينها. في معظم عائلاتنا، يمكن أن يساعد هذا في مكافحة الاكتئاب. سنقدمها لكم في هذا المقال.

 

1-الأسماك تعتبر الأسماك مثل الماكريل والسلمون والتونة والسردين والسلمون المرقط مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تلعب دورًا مهمًا في الأداء السليم للدماغ. وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع أن تناول المزيد من الأسماك قد يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

 

2. الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن يمكن أن تساعد الفيتامينات مثل حمض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين د والسيلينيوم في تقليل خطر الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية. تناول الفواكه بانتظام مثل التفاح والموز والجريب فروت والتوت والحمضيات.

3-الخضار مثلما تلعب الفواكه دورًا حاسمًا في تقليل خطر الاكتئاب، كذلك الأمر بالنسبة للخضروات. قم بزيادة تناولك للخضروات مثل الكرنب والسبانخ لأنها غنية بالفولات والحديد وفيتامين ب وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية.

4- المكسرات مثل الجوز، الكاجو والبندق غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. من المعروف أن مضادات الأكسدة مثل البوليفينول تدعم صحة الدماغ بشكل عام. من بين جميع المكسرات، يعتبر الجوز الخيار الأفضل لتقليل خطر الاكتئاب وتحسين المزاج لأنه يحتوي على العديد من المركبات الوقائية للأعصاب مثل حمض الفوليك وفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى.

5- الفول غنية بالكربوهيدرات والبروتين. تزيد الكربوهيدرات من إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ مثل السيروتونين والتربتوفان، مما يحسن المزاج ويزيد مستويات الطاقة في نفس الوقت. من ناحية أخرى، يتكون البروتين من الأحماض الأمينية وله تأثير إيجابي على وظائف المخ والصحة العقلية.

6- الشوكولاتة الداكنة تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يكون له تأثير إيجابي على مزاجك وتخفيف أعراض الاكتئاب، وذلك لاحتوائها على مادة فينيل إيثيلامين ذات التأثير النفساني، وهي مادة موجودة في الشوكولاتة تحفز النشوة وتنظم المزاج.

تابعو جهينة نيوز على google news