banner
اقتصاد
banner

الأردنيون ضالعون بالاستثمار في القطاع العقاري التركي

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

عمان - نبض البلد - نعمت الخورة

اكد ممثلو شركة رست بروبيرتي التركية ان الأردنيين يحتلون مرتبة متقدمة بين الجنسيات التي تستثمر في القطاع العقاري التركي بشكل عام نظرا لانخفاض الأسعار وارتفاع العائد الاستثماري، والطبيعة الجميلة لتركيا وعلى وجه الخصوص في مدينة الانيا.

وأضافوا خلال لقائهم وفدا  مشاركا من نقابة المهندسين الزراعيين  الاردنيين في المعرض الزراعي الدولي الذي عقد بولاية انطاليا في مدينة الانيا التركية  برئاسة نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة، ضم نحو 160 مشاركا ، ان  الميزات والخدمات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين في قطاع العقارات فيما يخص الإقامة والجنسية وما يترتب عليها، ساهمت في جذب الاستثمار الاردني .

وحول المشاركة الاردنية في المعرض  قال م.ابوغنيمة ان الوفد اطلع على احدث تقنيات الزراعة والتكنولوجيا المستخدمة فيها من خلال الشركات المشاركة في المعرض، والذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى العالم.

واضاف ان المعرض شهد مشاركة شركات اردنية متخصصة في مجال الأسمدة والمبيدات والبذور، إضافة إلى مشاركة مدراء اقليميين اردنيين لشركات زراعية عالمية.

وأشار الى ان الوفد الذي ضم نقيب تجار المواد الزراعية صالح الياسين اطلع على التطور الزراعي الذي تشهده ولاية انطاليا والتي تنتج أكثر من 60% من حاجة تركيا للغذاء، وتشتهر بزراعة الموز والحمضيات والخضار وأدخلت إليها مؤخرا بعض المحاصيل الاستوائية.

وبين ابوغنيمة ان النقابة هدفت من هذه المشاركة إلى اطلاع المهندسين الزراعيين والمزارعين على احدث التكنولوجيا الزراعية ومحاولة نقلها إلى القطاع الزراعي الأردني.

 وخلال الزيارة التقى الوفد الوفد رئيس غرفة تجارة الانيا محمد شاهين بحضور نائب رئيس الغرفة نهاد طوفان الذي اطلع الوفد على الميزات التي تتمتع بها المدينة والتي يزورها نحو خمسة ملايين سائح سنويا، بعائد يصل إلى 4.5 مليار دولار

شاركت نقابة المهندسين الزراعيين في المعرض الزراعي الدولي الذي عقد في ولاية انطاليا التركية من خلال وفد زراعي برئاسة نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة، ضم نحو 160 مشاركا.

ويذكر ان نحو 50 عائلة اردنية تقيم في مدينة الانيا من أصل نحو مئتي عائلة في ولاية انطاليا.

وحضيت زيارة وفد نقابة المهندسين الزراعيين باهتمام وسائل إعلام تركية مختلفة في مدينة الانيا.

تابعو جهينة نيوز على google news