banner
عربي دولي
banner

بلدية غزة: دمار ومأساة إنسانية في المدينة

{clean_title}
جهينة نيوز - قالت بلدية غزة ان العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي تسبب بمأساة إنسانية كبيرة في المدينة وقتل آلاف المدنيين ودمار واسع في البنية التحتية والمرافق الخدماتية والمساكن.

أشارت البلدية في بيان اليوم الاثنين الى أن العدوان ألحق دماراً واسعاً في الأحياء والمباني والشوارع والطرق وفي مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والتجارية والمرافق الثقافية والتعليمية والمباني الأثرية.

وأوضحت أن الاحتلال تعمد استهداف معالم المدينة الرئيسة كحديقة ونصب الجندي المجهول ومركز رشاد الشوا وحديقة الكتيبة ومبنى المكتبة العامة، ومبنى اسعاد الطفولة، ومتنزه البلدية الرئيس، ومبنى الأرشيف المركزي، ومحطات الصرف الصحي، وآبار المياه، والشوارع الرئيسة، والمباني المدنية، والمرافق التجارية، ومبنى الأرشيف المركزي، ما أدى الى كارثة كبيرة في المدينة.
وبينت أن الاحتلال تسبب بكارثة صحية وبيئية من خلال منع وصول الوقود وقصف وتدمير عشرات الآليات ما أدى الى تعطل تشغيل الآبار المتبقية وتسرب كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي للبحر وبركة الشيخ رضوان، وبعض شوارع المدينة، كما منع الاحتلال طواقم البلدية من الوصول لمكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة ما تسبب
بتكدس نحو 40 ألف طن من النفايات في أحياء وشوارع المدينة وانتشار الحشرات والقوارض والروائح الكريهة، متوقعا انتشار الأمراض والأوبئة.
ودعت البلدية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الى التدخل العاجل وإنقاذ المدينة من حالة الكارثة التي خلفها العدوان وحماية المدنيين والمنشآت المدنية من العدوان وتوصيل الوقود والمعدات للتخفيف من الكارثة الإنسانية الكبيرة في المدينة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news