banner
مقالات مختارة
banner

تحصين جبهتنا الداخلية

{clean_title}
جهينة نيوز -
تحصين جبهتنا الداخلية 

بقلم: سعد فهد العشوش

في ظل ما يدور حولنا من أزمات ونزاعات وحروب وقتل ودمار  في إقليم مضطرب، فإننا أحوج ما نكون الى تحصين جبهتنا الداخلية وتمكين وحدتنا الوطنية، ومنعها من التفكك والانهيار _ لا قدر الله _  وهذا هو واجب الأردنيين بكل فئاتهم وانتماءاتهم، فهذا واجب المهندس والطبيب والمتعلم والمثقف والفلاح والمزارع والطالب  والجندي وربة المنزل  ...

كثيرون هم من يتحدثون عن حب الوطن والانتماء اليه، فالانتماء للوطن ليس مجرد كلام لكنه مشاركة والتزام كما أنه ليس مجرد شعارات أو أغاني نرددها ونرقص على أنغامها فيحصل ويكون الانتماء ، فهذا مجافٍ للواقع والمنطق ، فالانتماء الحقيقي يكون بالارتقاء به والذود عن حماه والحفاظ على مكتسباته.

ان تحصين جبهتنا الداخلية هو تعبير عن حبنا لوطننا  والذي  هو احساس وجداني وشعور نبيل واحسن صفة يتقوى عليها القلب … فكم بيعت في سبيل الوطن نفوس ؟! وكم رخصت دونه أرواح ؟! ان سلامة الانسان من سلامة الوطن ومجد الوطن يبنيه أولئك الرجال المخلصين ليبقى الوطن هو هويتهم وعنوان كبريائهم.

فحبنا للوطن فطرة مزروعة فينا مع نشأتنا على أرضه وترعرعنا فيه فهو في عيوننا عزيز وغالٍ، فالانتماء له يكون بالإسهام الفعال في رفعته ونهضته والمحافظة على ممتلكاته وأمنه واستقراره وأن نقدم العطاء بسخاء دون انتظار مردود وأن نرتقي به الى أعلى المراتب، وأن لا نتخلى عنه في أوقات الشدة.
نعم إننا مطالبون بتضافر الجهود لتحصين جبهتنا الداخلية وحماية وطننا مما يدور حوله من مؤامرات ومخاطر تحاك ضده وتهدد أمنه واستقراره ... لذلك فإننا نراهن على وعي المواطن الأردني بالوقوف خلف قيادتنا الأردنية الهاشمية الحكيمة،  ودعم قواتنا المسلحة الأردنية _ درع الوطن وسياجه _ وأجهزتنا الأمنية _  الساهرة على أمن المواطن وسلامته _ ومساندتها بكل ما اوتينا من قوة وأن لا نلتفت للشائعات الذي تحاول ان تمزق وحدتنا وتفرق شملنا.

حمى الله الأردن  ... قيادة وأرضا وشعبا.
تابعو جهينة نيوز على google news