2024-06-18 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

الخيرية الهاشمية و مركز الملك سلمان ينفذان مشروع بدل ايجار لأسر سورية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 نفذت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع الدعم السكني وكفالات الأسر السورية السنة الثانية، لصالح 111 من العائلات السورية اللاجئة في محافظة إربد .
وبحسب بيان للهيئة اليوم الإثنين، قال مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بالأردن نايف بن صالح الشمري ، إن المركز يقدم الدعم للأسر اللاجئة في الأردن من خلال تغطية قيمة إيجار المنازل للمستفيدين من اللاجئين السوريين كبار السن وذوي الإعاقة والذين يتعذر عليهم الحصول على فرصة عمل لتأمين دخل مالي ويواجهون صعوبات عديدة من أجل تحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي .
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي إن الهيئة تعتبر هذا المشروع من ضمن أولوياتها في دعم الأسر السورية اللاجئة في الأردن، وتلتزم الهيئة كليا مع المركز في استمرارية هذا المشروع، لأثره النفسي على المستفيدين والذي يخفف الأعباء الاقتصادية عليهم.
يذكر أن المشروع، تم إطلاقه على مدى ثلاث سنوات لتأمين سكن وكفالات لصالح أسر اللاجئين السوريين في الأردن، وكان من ضمن شروطه أن يكون رب الأسرة أو أحد أفراد العائلة ممن يعانون من أمراض في النخاع الشوكي أو اعتلال العضلات، والذي يتسبب في عدم قدرة الشخص على الحركة وممارسة حياته الطبيعية مما يؤثر على قدرته لتأمين مصدر دخل أو تأمين القوت اليومي للعائلة.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لتحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في مختلف مواقع تواجدهم.
تابعو جهينة نيوز على google news