banner
عربي دولي
banner

حماس تعلن موعد الهدوء في غزة ضمن صفقة تبادل الأسري

{clean_title}
جهينة نيوز -

كشف مصدر من حركة حماس لفضائية الغد الإخبارية ، أنه وفق صفقة تبادل المحتجزين، سيبدأ الهدوء في غزة اليوم الإثنين الساعة 11 صباحا، ما لم تعرقل إسرائيل الصفقة.

وأكد المصدر أن هناك صفقة قريبة بين حماس وإسرائيل تتضمن تبادل 50 من المحتجزين لدي حماس مقابل 50 من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، فضلا عن 5 أيام هدوء في القطاع.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفقة المحتجزين ستكون على مرحلتين، مضيفة أن المرحلة الأولى ستشهد الإفراج عن 50 امرأة وطفلا مقابل 5 أيام تهدئة.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، يوم الأحد، عن قرب التوصل لصفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن احتمالات التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين باتت مرتفعة جدا.

وأضافت أن حركة حماس عرضت الإفراج عن 50 محتجزا مقابل أسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار لأيام عدة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن حماس أعادت الاتصال بالوسطاء حول صفقة التبادل بعد قطع الاتصال منذ 4 أيام.

على جانب أخر قال مسؤول بالبيت الأبيض ،يوم الأحد، إن التوصل إلى اتفاق على إطلاق سراح بعض الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة أصبح أقرب من أي وقت مضى خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وأضاف نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون فاينر أن الاتفاق على إطلاق سراح "أكثر بكثير من 12" رهينة سيشمل على الأرجح وقفا ممتدا للقتال ويسمح بتوزيع المساعدات الإنسانية في غزة.

وتابع فاينر في تصريحات لبرنامج على شبكة (إن.بي.سي) "ما يمكنني قوله في هذه المرحلة هو أن بعض مجالات الخلاف العالقة، في مفاوضات معقدة وحساسة جدا، تم تضييقها".

وأضاف "أعتقد أننا أصبحنا أقرب مما كنا عليه منذ فترة طويلة، وربما أقرب مما كنا عليه منذ بداية هذه العملية، من إبرام هذا الاتفاق".



 

تابعو جهينة نيوز على google news