2024-07-16 - الثلاثاء
banner
تكنولوجيا
banner

تسريبات آيفون 16 القادم.. إضافة زر وتصميم مختلف كليا

{clean_title}
جهينة نيوز -

كشفت تسريبات جديدة عن هاتف آيفون 16 المرتقب في العام القادم، أن الجهاز قد يخضع لتغيير شامل في الشكل والتصميم.

 

وفيما يلي أبرز ما ظهر من تسريبات حول آيفون 16 حتى الآن:

 

أزرار الاستجابة اللمسية كانت خطط أبل الأولية لإصدار عام 2023 الجاري، تستهدف دعم هواتف iPhone 15 Pro بزر صلب يعمل باللمس، كبديل للحركة الميكانيكية التي كانت مميزة في الإصدارات السابقة من هواتف آيفون.

ورغم تراجع أبل عن هذه الفكرة للعودة إلى تصميم الأزرار التقليدي، إلا أن التقارير الحديثة تشير مرة أخرى إلى تفكير أبل في تقديم هذا التصميم المبتكر في الأجيال القادمة من هواتف آيفون.

وتصميم الأزرار الصلبة الهدف منه بالنسبة لأبل، هو تقديم تجربة استخدام تحاكي الحركة الفعلية للأزرار الميكانيكية، ويكون مستوحى من زر التشغيل الرئيسي في إصدار هاتف iPhone SE ولوحة اللمس المميزة في أجهزة MacBook.

ويتميز التصميم الميكانيكي بالقدرة على تحويل الحركة الفعلية عند الضغط، وكانت جميع أزرار iPhone 15 Pro تعتمد على هذا التصميم، بما في ذلك زر الأكشن الذي يدعم الوصول السريع لبعض مهام الهاتف.

هذه الخطوة من شأنها أن توفر إمكانية خفض التكوينات الميكانيكية داخل الهاتف، مما يقلل من مخاطر التلف أو الكسر، كما يسهم التصميم الصلب للأزرار في زيادة مقاومة الهواتف للماء ويعزز تصميم إطار آيفون بشكل إيجابي وأكثر سلاسة.

شاشة OLED من سامسونغ أيضا كانت قد ظهرت تفاصيل جديدة حول الإصدارات المرتقبة من هاتف آيفون 16، تشير إلى أن شركة أبل تعتزم دعم هذه الهواتف بشاشات OLED جديدة من إنتاج شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة Samsung.

هذه الشاشات تتمتع بفوائد استهلاك طاقة أقل وفقا لأحدث التقارير، وقد بدأت Samsung في تطوير فئة جديدة من شاشات OLED ستكون مخصصة لأجهزة هواتف آيفون، وتضم بعض التحسينات التكنولوجية، مثل طبقات "CPL" التي تعزز جودة العرض على الشاشة.

ومن المقرر أن تستفيد Samsung من تكوينات محسنة من شركات أخرى أيضا في إنتاج الشاشات OLED.

ويتنبأ خبراء بأن الشاشات الجديدة ستتمتع بدقة أعلى في التباين والألوان، إلى جانب تحسين السطوع، ويشار إلى أن Samsung استخدمت تقنية "M12" في الإصدارات الحالية من سلسلة هاتف iPhone 15، والآن تعمل على تطوير التقنية الجديدة بمسمى رمزي "M14" التي ستدعم هواتف iPhone بشكل خاص اعتبارا من إصدارات آيفون 16 لعام 2024.

تصميم ثقب الشاشة وكانت شركة أبل قد بدأت في استكشاف تحسينات لإصدارات هاتف آيفون 16، حيث أكدت التقارير الحديثة أن هاتف آيفون القادم يخضع لاختبارات حالية لتصميم ثقب الشاشة المخصص للكاميرا الأمامية.

وتم تقديم تصميم الفتحات في الشاشة لأول مرة في هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، حيث تميز هذا الثقب بنظام "Dynamic Island"، والذي يتضمن مستشعر الكاميرا بالإضافة إلى مستشعر Face ID.

وفقا لتقارير جديدة نشرتها "Majin Bu"، يجري حاليا اختبار تصميم جديد في نموذج آيفون 16 برو ، حيث يتميز بثقب وسط الشاشة كبديل لنظام "Dynamic Island"، ويشير هذا التصميم الجديد إلى تغييرات تجري دراستها من قبل أبل.

مع العلم بأن تقريرا سابقا للمحلل "Ross Young" أشار إلى عكس ذلك، باستمرار أبل في استخدام تصميم "Dynamic Island" في سلسلة آيفون 16، مؤكدا أن الشركة ستدعم جميع إصدارات العام المقبل بهذا التصميم.

تابعو جهينة نيوز على google news