banner
اقتصاد
banner

JBACO تعقد اجتماعها السنوي لمجلس الإدارة والهيئة العامة للعام 2023

{clean_title}
جهينة نيوز -
انعقد مجلس إدارة الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (JPACO) والهيئة العامة برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري وبحضور الأمناء العامون للوزارات ومدير عام الشركة علاء الدين أبو الخير وأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة ، عبر تقنية الاتصال عن بعد، لعدم إمكانية انعقادها في فلسطين كما كان مقررا بسبب الظروف الحالية.

افتتح الحنيفات الجلسة بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين. وأكد دعم الأردن الدائم للأشقاء الفلسطينيين. و تمت مناقشة عدد من المواضيع التي تم وضعها على جدول أعمال المجلس والهيئة العامة ، وتمت الموافقة على عدد من النقاط أهمها الموافقة على اعتماد خطة التصدير السنوية والتي تتضمن تصدير أكثر من 10 آلاف طن، والعمل على 30 سوقاً عالمياً جديداً، والعمل الفوري على إجراءات إنشاء مركز تعبئة وتدريج للخضار والفواكه و الذي سيكون الأكبر في الأردن وفلسطين، ويكون مقره الرئيسي في الأغوار الأردنية.

من جانبه أكد أبو الخير أن الشركة تعمل وفق خطة عمل تدريجية على كافة الأسواق العالمية وتقوم بإجراء الدراسات والمسوحات للأسواق وتطورت خطتها بناء على احتياجات تلك الاسواق واشار إلى ان إنشاء مركز التعبئة والتدريج  في المستقبل سيؤدي  إلى مضاعفة القدرة التصديرية وتلبية احتياجات الأسواق الخارجية وتوقيع عقود جديدة وأوسع مع المزارعين.
تابعو جهينة نيوز على google news