2024-05-01 - الأربعاء
banner
برلمان
banner

العمل النيابية تزور تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية

{clean_title}
جهينة نيوز -
اطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، خلال زيارتها اليوم الثلاثاء، هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، على الاستراتيجية الموحدة لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.
وقال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية رمزي العجارمة ، إن الزيارة التي شارك بها النائبان نواف الخوالدة وحسن الرياطي ، تهدف إلى الاطلاع على منظومة التطوير والتدريب للهيئة والخدمات و دورها في توجيه الشباب بمهارات يحتاجها سوق العمل، تسهم بخفض نسبة البطالة.
و اكد رئيس اللجنة أن الاهتمام الملكي حول تطوير بيئة التدريب المهني والتعليم التقني، وتزويد الشباب بالمهارات المطلوبة من خلال تغيير الثقافة المرتبطة بالوظائف المهنية ، جاء لأهمية بناء كوادر أردنية مؤهلة تنطلق للإبداع والإنجاز .
واثنى العجارمة على جهود الهيئة في تحديث وتطوير الاستراتيجية الوطنية لقطاع التدريب المهني والتقني، اضافة الى خدمات الهيئة من اعتماد البرامج التدريبية المعتمدة وفق المعايير المهنية لإصدار إجازة و رخص مزاولة المهنة .
من جانبها، قدمت رئيسة الهيئة الدكتور رغدة الفاعوري ، عرضا تفصيلا عن دور عمل الهيئة ومؤشرات خاصة بسوق العمل الأردني وتحديات القطاع، والاستراتيجية الوطنية الأردنية للتعليم والتدريب المهني والتقني 2023 – 2027.
وقالت الفاعوري إن استراتيجية القطاع أقرها مجلس الوزراء في آب الماضي، التي بدأت بنسخة عن رؤية التحديث الاقتصادي واهتمام ملكي فيها تشخيص ومعالجة دقيقة لواقع قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني و أسهمت في فتح آفاق التعاون والدعم من قبل الشركاء المحليين والدوليين.
كما عرضت الفاعوري أمام اللجنة النيابية عددا من الأرقام والمؤشرات بفرص العمل المستحدثة في القطاع الخاص، وأولويات التدريب، مؤكدة أن الهيئة أعدت دراسة تقييم حاكمية القطاع مع ما تضمنته من توصيات تهدف الى تحسين أداء الهيئة وتفعيل دورها بالتشارك مع الجهات المعنية، ويجري العمل على تحديثها بشكل دوري.
تابعو جهينة نيوز على google news