2024-07-16 - الثلاثاء
banner
فن و مشاهير
banner

أنجلينا جولي: غزة من "سجن مفتوح" إلى "مقبرة جماعية"

{clean_title}
جهينة نيوز -
قالت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إن قطاع غزة يتحول بسرعة إلى "مقبرة جماعية" بعد أن كان "سجنا مفتوحا على مدى نحو عقدين من الزمن"، متهمة زعماء العالم بـ"التواطؤ في الجرائم" المرتكبة بحق المدنيين في غزة.

وفي معرض تعليقها على قصف مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة، أشارت جولي في منشور على حسابها في منصة "إنستغرام" الأربعاء، إلى "القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه".

وأضافت جولي: "ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ نحو عقدين من الزمن، والآن تتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية. 40 بالمئة من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تقتل".

وأردفت أن "الملايين من المدنيين الفلسطينيين، من الأطفال والنساء والأسر، يتعرضون للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم"، مشيرة إلى حرمانهم من الغذاء والأدوية والمساعدات "وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وشددت على أن "زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم" من خلال "رفض المطالبة بوقف إطلاق النار الإنساني ومنع مجلس الأمن الدولي من فرض وقف إطلاق النار" على طرفي الصراع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم الخميس ارتفاع عدد الشهداء في مجزرتي جباليا أمس إلى ألف بين شهيد وجريح ومفقود في إحصائية غير نهائية.
تابعو جهينة نيوز على google news