2024-05-14 - الثلاثاء
banner
برلمان
banner

الزعبي: القدس معركة البشرية بمواجهة أبشع احتلال

{clean_title}
جهينة نيوز -

 أكد نقيب المهندسين أحمد الزعبي أن كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية ستتعرض للفشل، مبينا أن جميع الاطراف تعمل على إسقاط صفقة القرن بشتى الوسائل والطرق المتاحة.
واضاف الزعبي خلال اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر "القدس عاصمة فلسطين"، ومسابقة "إعادة إحياء المدينة بعد جلاء الاحتلال" أمس في عمان، بحضور نقيب المهندسين اللبنانيين رئيس هيئة المعماريين العرب جاد تابت ومعماريين من دول عربية مختلفة، إن القدس هوية وروح وقضية عروبية ووطنية وتمثل معركة البشرية في مواجهة الظلم والتغول ومواجهة أبشع احتلال عرفته البشرية.
وأشار الى أن المعماريين العرب يبذلون جهدا عظيما للتحضير للمؤتمر والمسابقة من خلال دورهم في التوثيق والتشبيك والتواجد بكافة الفعاليات التي من الممكن ان تعكس الصورة الحقيقية للعالم حول تضحيات الشعب الفلسطيني، والرد على كافة ادعاءات الاحتلال امام الرأي العام العالمي.
ولفت إلى أن مشاركة النقابة في الاتحادات الدولية التي يشارك بها الكيان الصهيوني هي قضية إشكالية حول اذا كانت تلك المشاركة تطبيعا أم لا، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة كافة المكونات الوطنية والنقابية والمهنية لبحث هذا الموضوع.
وقال: "إننا نحاول البحث عن القواسم المشتركة لتوحيد النقابيين بشكل عام والمهندسين بشكل خاص ليكونوا نواة لإزالة ما علق خلال السنوات الماضية من غبار على مسيرة العمل النقابي المشترك من أجل التأسيس لمرحلة يفهم فيها الجميع ان من حق الانسان العربي ان يعيش بحرية وكرامة، إضافة إلى البحث عن مشاريع عمل عربية مشتركة".
من جانبه، قال نقيب المهندسين اللبنانيين رئيس هيئة المعماريين العرب، إن اجتماع اللجنة التحضيرية جاء لإطلاق عملية التحضير لمؤتمر القدس عاصمة فلسطين ومسابقة إعادة احياء القدس بعد جلاء الاحتلال، مبينا أنه تم طرح المبادئ الاساسية للمؤتمر، ليتم بعدها وضع جدول زمني وتحديد المهام التي سيتم بحثها وتناولها خلال المؤتمر.
وأشار إلى أن المشاركة في المنظمات الدولية هي عبارة عن دخول في خضم ساحة معركة ضد العدو الصهيوني.
وأكد عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية، أحمد صيام أن الشعبة ستقدم كل الدعم للمؤتمر والمسابقة، من خلال لقاء سيعقد بين المعماريين الاردنيين، داعيا الى إنجاح تلك المبادرة.

تابعو جهينة نيوز على google news