banner
عربي دولي
banner

أبو عبيدة: كتائب القسام التحمت وما تزال مع قوات العدو ولم يُحرر أي أسير حتى الآن

{clean_title}
جهينة نيوز -
قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إن المقاومة قامت بالتصدي والدفاع المدروس في المحاور كافة، وخاضت وماتزال في مواجهات ضارية ومباشرة مع العدو الذي بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوماً من التمهيد الناري.
وفي كلمة متلفزة، أشار أبو عبيدة إلى أن قوات الاحتلال توغلت برياً بعد اعتماد سياسة الأرض المحروقة وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري، وأن "مجاهدو" كتائب القسام تمكنوا من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم ودمروا 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف "الياسين" المضادة للدروع.

وعن الأسلحة المستخدمة من قبل كتائب القسام، قال أبو عبيدة إن كتائب القسام استخدمت في هذه - المعركة للمرة الأولى - عبوات تستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات، حيث تمكنوا من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات، كما استخدموا طوربيد "العاصف" الموجه ضد الأهداف البحرية للمرة الأولى كذلك.
وأشار إلى استمرار العمليات الدفاعية، مضيفا: "ما يزال في جعبتنا الكثير وغزة ستكون مقبرة للعدو ووحلا لجنوده وقيادته السياسية والعسكرية".
ونفى أبو عبيدة رواية سلطات الاحتلال بشأن تحرير إحدى أسيراته كما نفي أن يكون قد وصل إلى أي أسير لدى القسام، لافتاً إلى أن هذا الحدث إن صح فإنه قد يكون حصل مع جهات فردية بما في ذلك سكان غزة ممن لديهم أسرى.
وأكد أن كتائب القسام أبلغت الوسطاء أنها ستفرج عن عدد من الأجانب خلال الأيام المقبلة انسجاما مع رغبتها بعدم الاحتفاظ بهم في غزة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news