banner
تكنولوجيا
banner

صدور ميزة تعدد الحسابات لمستخدمي الواتساب

{clean_title}
جهينة نيوز -

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الخميس الماضي، أن تطبيق واتساب بدأ يقدم للمستخدمين إمكانية التبديل بين الحسابات لأصحاب الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. وتتيح هذه الميزة بدورها فتح حسابين مختلفين على نفس الجهاز، دون الحاجة إلى شراء أو استعارة جهاز آخر، أو الحاجة إلى… تسجيل الخروج بشكل مستمر من حسابك لتتمكن من تفعيل الآخر.

 

تفعيل حسابين مختلفين على الواتس اب وبحسب ما ورد في موقع theverge، فإن الميزة الجديدة تأتي لدعم إمكانية إدارة المحادثات من حسابات متعددة على جهاز واحد فقط، سواء لمراسلة الأصدقاء أو أفراد العائلة أو أثناء محادثات العمل. وعلى الرغم من هذه الميزة، فإنك تحتاج إلى رقم هاتف منفصل وبطاقة SIM، إذا كنت تريد إنشاء حساب آخر، لتلقي رمز المرور لمرة واحدة المرسل إليك عبر الرسائل القصيرة على هاتفك.

 

يُشار إلى أن واتساب يعمل حاليًا على اختبار ميزة جديدة تدعم الخصوصية والأمان لمستخدمي التطبيق، من خلال ميزة إنشاء الرمز السري، والتي يسمح فيها للمستخدمين بقفل مجلد الدردشة أو المحادثات المهمة بكلمة مرور، بحيث لا يمكن لأي شخص آخر مشاهدتها.

ما يميز هذه الميزة أيضًا هو أنها ستحظر المحادثات المقفلة بحيث لا يمكن رؤيتها على سطح المحادثات في التطبيق. وبحسب ما ورد في موقع wabetainfo فإن ميزة إنشاء رمز سري للمحادثات ستكون متاحة للمستخدمين في التحديث المستقبلي للتطبيق.

إخفاء الرسائل الصوتية وأعلن تطبيق واتساب منذ أيام عن اختبار ميزة إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط، بحيث يتم إخفاؤها تلقائياً بعد الاستماع إليها. وسيكون أمام المستخدم خياران: إما إرسال الرسائل الصوتية بالطريقة المعتادة دون إخفاء، أو تفعيل الميزة الجديدة عند تسجيل الرسالة، وتأتي هذه الميزة لدعم الخصوصية. بين طرفي الحديث.

كل ما عليك فعله لتفعيلها هو الضغط على أيقونة "1” الموجودة بجوار شريط رسائل التسجيل الصوتي، ثم يختار المستخدم وضع الإرسال لمرة واحدة. وأوضح واتساب أنه بمجرد تفعيل هذه الميزة، لن يتمكن المرسل من الاستماع إلى الرسالة مرة أخرى، ولن يتمكن المتلقي من سماعها إلا مرة واحدة ثم ستختفي.

تابعو جهينة نيوز على google news