2024-06-19 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

أمريكي يفقد القدرة على الرؤية والكلام بسبب "وجبة سردين"

{clean_title}
جهينة نيوز -

سافر رجل أمريكي مع حبيبته إلى فرنسا لقضاء إجازة جميلة، لكنه استيقظ بعد أيام في المستشفى متصلاً بجهاز التنفس الصناعي، غير قادر على فتح عينيه في وحدة العناية المركزة.

 

وتقول كريستي بينر حبيبة مات جاكسون إنه لا يستطيع التواصل، إلا من خلال كتابة الملاحظات على السبورة البيضاء، بعد تشخيص إصابته بالتسمم الغذائي.

 

وأصيب جاكسون وشريكته بالمرض، بعد تناول بعض السردين المعلب، عقب يوم جميل من تناول الوجبات الخفيفة ومشاهدة المعالم السياحية. وكانت إصابة كريستي خفيفة، لكن جاكسون، الذي تناول اثنتين فقط من الأسماك، انتهى به الأمر بالإصابة بحالة حادة من التسمم.

 

التسمم الغذائي خطير ولكن يمكن علاجه إذا تم إعطاء مضاد السم في وقت مبكر. ولكن في حالة جاكسون، استغرق الأطباء في المستشفى ما يقرب من 5 أيام للحصول على النتائج وتشخيص حالته. وبحلول الوقت الذي حصل فيه على الدواء اللازم، كان بالفعل في حالة صعبة.

 

وقالت كريستي لصحيفة لو باريزيان في مقابلة: "لا نعرف متى سنتمكن من العودة إلى ديارنا. لا يستطيع جاكسون الرؤية أو التحدث. وللتواصل، يكتب على السبورة البيضاء. آمل أن يتمكن من المشي مرة أخرى. يمكن نقله إلى لوس أنجليس، ولكن تم الاعتناء به جيداً هنا".

 

جاكسون وكريستي كلاهما من خريجي جامعة كاليفورنيا ويعيشان في كاليفورنيا. وكانا من بين عشرات الأشخاص الذين تعرضوا للتسمم بالسردين في حانةTchin Tchin Wineومن بين الضحايا الآخرين مواطنون بريطانيون وإيرلنديون وألمان وكنديون. وتوفي أحد الضحايا، فيما تلقى الآخرون العلاج ويتماثلون للشفاء، وكانت حالة جاكسون واحدة من أسوأ الحالات.

 

وينتج التسمم الغذائي عن بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم ويمكن أن يؤدي إلى الشلل، حيث تتأثر العضلات التي تتحكم في التنفس، وتصل حالات الوفاة إلى 10 في المائة من الحالات، إذا لم يتم علاجها بسرعة، بحسب صحيفةميرورالبريطانية.

 

تابعو جهينة نيوز على google news