2024-07-16 - الثلاثاء
banner
برلمان
banner

المعايطة يلتقي البرلمانيات الاردنيات

{clean_title}
جهينة نيوز -
المعايطة يلتقي البرلمانيات الاردنيات

 قال المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب: أن رؤية الدولة الأردنية السياسية،  تهدف الى تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في العملية الانتخابية والانخراط في الأحزاب، وأن الهيئة معنية بقضايا تمكين المرأة لممارسة حقها السياسي.
جاء ذلك خلال لقاءه ملتقى البرلمانيات الاردنيات برئاسة النائب الدكتورة زينب البدول، بحضور عضو مجلس المفوضين الدكتورة عبير دبابنة، ومديرة وحدة تمكين المرأة في الهيئة، السيدة سمر محمد الطراونة، وذلك في إطار اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية. 
 وأضاف المعايطة، أن الهيئة أنشأت وحدة تمكين المرأة، التي تعنى بتطوير مشاركة المرأة في الحياة العامة  ودعم مشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية، وأن خطوط التعاون مفتوحة مع كافة مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، بهدف تقديم كافة أشكال الدعم وتمكين المرأة من الوصول والمشاركة في صناعة القرار.
كما واستعرض المعايطة أمام أعضاء الملتقى أعداد الأحزاب السياسية القائمة حتى الآن، وأن عملية تمويل الأحزاب ستكون حسب نتائج الانتخابات وما يحصل عليه الحزب من مقاعد في البرلمان، مبينا أن الهيئة لا تتدخل بالشأن السياسي فينا يخص الأحزاب السياسية.
وبين المعايطة، أنه يقع على عاتق الأحزاب الدور الاكبر في توعية المواطنين  وتحفيزهم على الانخراط في العمل الحزبي والمشاركة في الانتخابات على أسس حزبية برامجية، تشكل أغلبية في البرلمان وصولا الى تشكيل حكومة برلمانية.
بدورها ثمنت البدول دور الهيئة المستقلة للانتخاب في برامج التوعية والتثقيف السياسي لا سيما في مجال نشر الوعي ضد العنف السياسي للمراة، ومساعدتها على ممارسة حقها الدستوري بالترشح والانتخاب .
تابعو جهينة نيوز على google news