2024-06-18 - الثلاثاء
banner
منوعات و غرائب
banner

ما لا تعرفونه طبياً عن الأفوكادو!.. كنز من الفوائد

{clean_title}
جهينة نيوز -

الأفوكادو هو نوع من الفواكه، يشتهر بفوائده الصحية وقيمته الغذائية العالية، حيث أنه يعتبر مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية.

 

وإليكم تالياً بعض المقتطفات حول فوائد الأفوكادو.

 

1- يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامينات K وC وE وB6 وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلّها عناصر تلعب دور هام في دعم صحة الجسم ووظائفه المختلفة.

2- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم والتي تعتبر أحد الأسباب المحتملة للعديد من الأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة، وبالتالي يمكن أن يساهم تناول الأفوكادو في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض.

3- يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف التي تعزّز الهضم وتمنع الإمساك، كما وتساعد الألياف في تعزيز الشعور بالشبع ومنع الشهية المفرطة، وهذا ما يمكن أن يكون مفيداً لمن يحاولون إنقاص الوزن.

4- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة، مثل اللوتين والزياكسانثين، حيث تساعد هذه المركبات في تعزيز صحة العين وتقليل خطر تطور أمراض العين المرتبطة بالعمر، مثل المياه البيضاء والزرقاء.

5- يعتبر الأفوكادو مرطب طبيعي للبشرة، حيث أنه يحتوي على الدهون الصحية التي تساعد في ترطيب الجلد والحفاظ على نعومته ومرونته، كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامين E الذي يساهم في حماية الجلد من الأضرار الناتجة عن العوامل البيئية الضارة.

تابعو جهينة نيوز على google news