banner
منوعات و غرائب
banner

نظام غذائي يحميك من الإصابة بأمراض القلب التاجية

{clean_title}
جهينة نيوز -

هناك العديد من العوامل التي تزيد من الإصابة بأمراض القلب التاجية، والتي تصيب الشرايين، ومن بينها السمنة ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وقلة الحركة واضطراب.

 

 

 

نظام غذائي يحمي من الإصابة بأمراض القلب التاجية

ويمكن لبعض العوامل الخارجية ايضا ان تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، مثل: تراكم الدهون والتدخين والتوتر النفسي، بجانب التقدم في العمر والعوامل الوراثية.

ويمكن لإتباع نظام غذائي صحي، أن يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية، ويجب ان يعتمد هذا النظام على الحد من الاملاح والسكريات والدهون واللحوم والإكثارمن الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى تجنب تناول الوجبات السريعة.

وأظهرت الدراسات أن نظام البحر المتوسط هو من اكثر الانظمة الذي يعتمد على هذه النصائح؛ حيث أنه يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين” الطبي.

ويعتمد نظام البحر المتوسط على الإكثار من الخضروات والفواكه الطازجة والاعتماد على الزيوت النباتية، مثل : زيت الزيتون بدلا من الدهون الحيوانية كالزبدة، وتناول الأسماك بدلا من اللحوم.

وأفادت الدراسة، أنه بجانب أتباع نظام البحر المتوسط فيجب اتباع نمط حياة صحي يقوم على المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، والحفاظ على الوزن الصحي، والإقلاع عن التدخين.

تابعو جهينة نيوز على google news