banner
منوعات و غرائب
banner

خبير: علامات تحذيرية خطيرة تشير إلى أن جسمك يتجه نحو السكري

{clean_title}
جهينة نيوز -

كشف أحد خبراء الصحة عن أهم العلامات الجسدية التي تشير إلى أن جسم الإنسان يتجه نحو مرض السكري من النوع الثاني، والشيء الوحيد الذي عليه القيام به لإعادة صحته إلى المسار الصحيح.

 

قال المدرب الشخصي السابق، راف مالك، إن جسم الإنسان يطور عدة علامات لمقاومة الأنسولين، قبل أن يتحول إلى مرض السكري.. وتعني مقاومة الأنسولين حالة سريرية لا يعمل فيها الأنسولين، وهو الهرمون الذي تفرزه غدة البنكرياس للتحكم في مستويات السكر في الدم في الجسم، بكفاءة كما ينبغي.

 

ومن المعلوم أن للأنسولين تأثيراً عميقاً في قدرة الجسم على حرق الدهون وفقدان الوزن، وإذا كان جسم الإنسان مقاوماً للأنسولين، فإنه سيجد صعوبة في إنقاص الوزن، حتى لو كان يتناول طعاماً قليل السعرات الحرارية.

 

ومن أجل ضمان بقاء مستويات الأنسولين ضمن النطاق الموصى به، يحتاج الجسم إلى تقليل تناول السكريات المصنعة، وإعادة تركيز النظام الغذائي ليشمل المزيد من البروتين.

 

فيما يلي مجموعة من العلامات التي تظهر على جسم الإنسان وتدل على إصابته بالسكري، وفق ما أوردت صحيفةديلي ميلالبريطانية:

 

- تشققات في الجزء الخلفي من الرقبة، وظهور الزوائد الجلدية والتصبغات.

 

- اسوداد جلد الأصابع، إضافة إلى تورم القدمين وزيادة وزن الرقبة، وترهل الذراعين، وتصلب دهون البطن.

 

- وهناك أنواع أخرى من الأعراض تظهر على الجلد مثل، ظهور بقع صفراء أو حمراء أو بنية اللون على الجلد، وتصلب الجلد وسماكته، وظهور البثور والطفح الجلدي المثير للحكة، وأحياناً ظهور بثور صغيرة، أو جلد جاف متقشر، أو إفرازات بيضاء تشبه الجبن القريش.

 

ويظهر على الجلد أيضاً بعض القروح والجروح المفتوحة، وبقع شين، التي تسمى اعتلال الجلد السكري وعادة ما يتشكل على السيقان.. وفي حالات نادرة، يكون على الذراعين أو الفخذين أو الجذع أو مناطق أخرى من الجسم، بالإضافة إلى ظهور نتوءات صغيرة ذات لون أصفر محمر، مع جفاف الجلد الشديد والحكة.

 

تابعو جهينة نيوز على google news