banner
منوعات و غرائب
banner

هذه الفواكه ترفع مخزون الحديد في الدم

{clean_title}
جهينة نيوز -

الحديد هو أحد المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الهامة، ويعاني الكثير من الأشخاص من نقصه، مما يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك فقر الدم.

 

هناك العديد من الفواكه الغنية بهذا المعدن والتي يمكن أن تحل محل الحديد وفي هذا المقال سنتناول فوائد الفواكه الغنية بهذا المعدن وكيفية إدراجها في نظامنا الغذائي إلى جانب طرق زيادة امتصاصه وتعزيز قوة الدم.

 
الفواكه الغنية بالحديد

التفاح: يعتبر التفاح خياراً ممتازاً للحصول على الحديد الذي يحتاجه الجسم وينصح بتناول تفاحة واحدة يومياً دون تقشيرها للحصول على أقصى استفادة من جميع العناصر الغذائية. الشمندر: للشمندر فوائد عديدة للدم. غني بالحديد والفيتامينات، وخاصة فيتامين C. كما أنه يحتوي على البروتين والكالسيوم والمعادن النزرة المختلفة. عصير الشمندر مشروب ممتاز لمحاربة فقر الدم. السبانخ: السبانخ من الخضار الغنية بالحديد والفيتامينات الأخرى، وخاصة الفيتامينات C وA وK، والمعادن مثل المغنيسيوم. السبانخ من الخضروات التي تعزز صحة العين والعظام وتساعد على خفض ضغط الدم. الرمان: يحتوي الرمان على الكثير من الحديد وهو من أفضل الفواكه لمحاربة فقر الدم، كما أنه يحتوي على فيتامين C والبوتاسيوم والألياف. وإليكم فوائد تناول الرمان قبل النوم. التين: يحتوي التين على كميات عالية من الحديد ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات.

كيفية تضمينها في نظامك الغذائي

يمكن تناول الفواكه الغنية بالحديد كوجبة خفيفة بين الوجبات. يمكن إضافة الفواكه الغنية بالحديد إلى السلطات والعصائر. يمكن تناول الفواكه الغنية بالحديد كوجبة خفيفة قبل النوم.

تابعو جهينة نيوز على google news