banner
منوعات و غرائب
banner

لماذا لا يجب تخزين الشوكولاته في الثلاجة؟

{clean_title}
جهينة نيوز -

يتم الاحتفال بالشوكولاتة سنوياً في 13 سبتمبر (أيلول)، والذي يصادف تاريخ ميلاد صانع الشوكولاته الأمريكي ميلتون إس هيرشي.. ويعتقد البعض أيضاً أن هذا التاريخ يمثل الذكرى السنوية لدخول الكاكاو إلى أوروبا في عام 1550.

 

وفي هذه المناسبة، تقول سارة هارتنت، خبيرة الحلويات المقيمة في لندن، إنه من الأفضل الاستمتاع بالشوكولاته في درجة حرارة الغرفة، لأن تبريدها يمكن أن يجعل مذاقها مختلفاً.

 

كما يمكن أن يؤدي تخزين المنتج بجانب العناصر الأخرى في الثلاجة، إلى اكتساب روائح ونكهات مختلفة.

 

سارة ليست الوحيدة التي نصحت بعدم تبريد الشوكولاته، ففي وقت سابق من هذا العام، حث نيك سمول من موقع "إي أو" الإلكتروني، محبي الشوكولاته على التوقف عن تخزينها في الثلاجة، وأكد على أن تبريدها يمكن أن يغير مذاقها وبنيتها.

 

ونصح نيك سمول، بتخزين الشوكولاته عند درجة حرارة 20 درجة مئوية للاستمتاع بها بشكل مثالي، وأضاف: "تمتص زبدة الكاكاو النكهات والروائح، وهذا يعني أنه إذا احتفظت بالشوكولاته في الثلاجة، فإن العناصر الأخرى المخزنة بالقرب منها تؤثر على مذاقها، كما أن درجات الحرارة الباردة تمنع زبدة الكاكاو من إطلاق نكهات أكثر دقة".

 

سبب آخر يمنعك من تبريد الشوكولاتة هو أنه بعض السكر في الشوكولاته يذوب عندما يتم تبريدها ثم تعريضها للهواء الدافئ، وفق ما أوردت صحيفةديلي ستارالبريطانية.

 

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news