banner
تكنولوجيا
banner

ولاية أمريكية تضع قانوناً يضمن حقوق الأطفال في تيك توك

{clean_title}
جهينة نيوز -

تستعد إلينوي لتصبح أول ولاية أمريكية تضمن تعويض مالي للأطفال المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، وفقاً لقانون جديد سيبدأ العمل به اعتباراً من الأول من يوليو (تموز) 2024.

 

وبحسب تقرير لموقع "فورتيون" الإلكتروني، يهدف القانون الجديد إلى معالجة مخاوف استغلال الأطفال على المنصات الرقمية، بما في ذلك تيك توك أو يوتيوب أو أي منصة أخرى.

 

وفقاً للمعلومات، فإن القانون يغطي القانون الأطفال دون سن 16 عاماً، الذين يظهرون في منصات التواصل عبر المنشورات المدفوعة مثل الإعلانات المُموّلة، والفيديوهات التي يظهر بالكثير من الأحيان تفاصيل شخصية عن حياة الأطفال، ما يستقطب صفقات تجارية مربحة. ويقدم القانون في إلينوي تنظيمات لحماية هؤلاء الأطفال الذين باتوا مؤثرين.

وسوف يتمكن الأطفال في ولاية إلينوي من الحصول شخصياً على حصة من الأرباح حسب عدد مرات مشاهدة الفيديو الذي يولِّد على الأقل 10 سنتات لكل مشاهدة. يجب أن يكون المحتوى قد تم إنشاؤه داخل إلينوي، ويجب أن يظهر الأطفال في 30٪ على الأقل من المحتوى، خلال فترة 30 يوماً. وعلى مُنتِجي مقاطع الفيديو (فلوغرز) الاحتفاظ بسجلات لظهور الأطفال، وتخصيص أرباحهم في حسابات الاحتياط للأطفال.

ويهدف القانون إلى حماية الأطفال من استغلال وسوء استخدام مالي لمواهبهم من قبل أولياء أمورهم. ويستهدف هذا التشريع العائلات التي يعتمد دخلها على تصوير الأطفال والعائلات، وليس المشاركة العادية في منصات التواصل الاجتماعي.

تابعو جهينة نيوز على google news