banner
رياضة
banner

صقور الاردن جاهزون لمقارعة الكبار في مونديال العالم

{clean_title}
جهينة نيوز -  ميناس بني ياسين
 ما زالت تثبت كرة السلة الأردنية أنها الرياضة الجماعية الأكثر إنجازاً والأكثر تطوراً والتي يعلو اسمها وتضع الأردن على خارطة الرياضة العالمية، حتى أنها تكاد تتفوق على كرة القدم الأردنية لا سيما وأنها ستشارك في كأس العالم لكرة السلة 2023 للمرة الثالثة على التوالي، ويتضح هذا الأمر من خلال عمل اتحاد السلة وسعيه الدائم في تطوير كرة السلة ولاعبيها وتقديم الدعم الموفور والمتواصل رغم الإمكانات المحدودة.

 وفي حديث "الأنباط" مع رئيس اللجنة الإدارية المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان حول استعدادات المنتخب لبطولة العالم والتحضير لها، حيث أنها ستقام في 25 آب القادم والمقامة في أندونيسيا واليابان والفلبين. قال محمد عليان أن الوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي هذا بحد ذاته إنجاز، وإن دل على شيء فهو تطور السلة في الأردن وانها أنجح رياضة جماعية على صعيد الإنجازات في تاريخ الرياضات الجماعية في الأردن، مؤكداً إمتنانه كونه قائد دفة الإدارة بالوصول إلى كأس العالم 2023. وأكد عليان في حديثه حول مجموعات بطولة العالم والمجموعة التي وقع منتخب السلة فيها أن كل مجموعات هذه البطولة ليست سهلة، وبحاجة للتحضير الكبير، ولكن مجموعة C والتي وقع فيها الأردن مع الولايات المتحدة واليونان ونيوزلاندا وهذا ما جعلها صعبة، ولكن سبق وأن فاز المنتخب الوطني على نيوزلاندا وقادر على الفوز مرة أخرى، ويطمح للخروج بفوزين حتى يتأهل المنتخب للأولمبياد والذي يعد الطموح والحلم الأكبر بالنسبة لكرة السلة الأردنية.

 وبيّن عليان أن اتحاد السلة رسخ كل الإمكانيات الموجودة، ووضع كل أوراقه في سبيل توفير خطة تتناسب مع بطولة العالم للسلة، ومنذ أن اتضحت مجموعة الأردن قام الاتحاد بإعداد خطة وبرنامج متكامل في معسكرات عديدة في كندا والبرتغال ولعب المنتخب مع منتخبات قوية تضاهي قوة المنتخبات التي سيواجهها في بطولة العالم، وأن لاعبي المنتخب على استعداد كبير وفي أتم الجاهزية، لتحقيق إنجاز يليق بسمعة كرة السلة الأردنية. 

وبدوره أوضح عليان أن ميزانية اتحاد السلة متواضعة جداً لذا فإنه يعتمد بالشراكة مع القطاع الخاص لدعم الخزينة، ويتعاقد مع العديد من الشركات الخاصة الراعية، وأكد شكره لرئيس الوزراء الذي قدم الدعم بمبلغ سخي بعد أن تأهل المنتخب لكأس العالم وكذلك وزير الشباب على دعمه وكل الجهات التي ساهمت في مسيرة المنتخب وتحقيق البرنامج الذي يطمح له اتحاد كرة السلة، وشكر كلاً من CFI والملكية الأردنية، وشركة أورنج، وشركة برومين على دعمهم ورعايتهم لكرة السلة الأردنية. 

ووجه عليان رسالته والتي دعى فيها محبي ومشجعي كرة السلة الوقوف إلى جانب المنتخب في معسكره النهائي في بطولة الملك عبدالله الدولية الودية والتي ستقام في العاصمة عمان في 5 آب القادم وتشجيع المنتمب واعطاءه الحافز لتقديم أفضل ما لديه.
نقلا عن الأنباط..
.
تابعو جهينة نيوز على google news