banner
رياضة
banner

انطلاق فعاليات المخيم الصيفي " بالاردن بنكبر " اليوم

{clean_title}
جهينة نيوز -
مندوبا عن أمين عمان افتتح نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان اليوم الأحد في متنزه عمان القومي فعاليات المخيم الصيفي " بالاردن بنكبر 16 " بتنظيم من دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية في الأمانة و بمشاركة 60 طفلا من مختلف محافظات المملكة ومن أنحاء العالم .

وقال الهملان ان رعاية الأطفال وتنظيم الأنشطة التثقيفية والترفيهية لهم وإيجاد البنى التحتية التي تلبي احتياجاتهم يعد من صلب إهتمامات أمانة عمان .

وأشار الهملان أن مثل هذه الفعاليات تعزز المسؤولية المجتمعية الوطنية و التطوعية للاطفال مثل صقل شخصية الطفل و تنمية المهارات الفكرية و الجسدية و الرياضية و تعزيز مهارات القيادة والالتزام و الانضباط و الاعتماد على الذات كما وتقوم على تنمية وتعزيز العمل الجماعي و روح الفريق الواحد .
وقالت مدير دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية غيداء الحديد ان المخيم يتيح الفرصة للمشاركين للتعارف والاطلاع عن قرب على العادات والتقاليد التي تسود مختلف مناطق ومحافظات الاردن ، وتعريفهم بالمعالم التراثية والسياحية المنتشرة في شتى بقاع الوطن.
واضافت أن المخيم يحمل الطابع التعليمي والتثقيفي والرياضي والسياحي والترفيهي إضافة الى ترسيخ قيم المواطنة الصالحة لدى الاطفال وتنمية مواهبهم وتحفيز تفكيرهم الابداعي ، وإكسابهم مهارات الاعتماد على النفس.
وأشارت الحديد أن المخيم يستهدف الأطفال من الفئة العمرية من سن 9 الى 12 سنة ، وتستمر فعالياته 6 أيام ، وتشمل فعالياته إدماج الأطفال في أنشطة من خلال مجموعات صغيرة في أجواء تسودها الألفة .

يذكر أن المخيم يشمل برامج ونشاطات منوعة منها زيارات للمناطق السياحية والمؤسسات والدوائر الخدمية ، واقامة ورش عمل تطوعية ، وتنظيم مسابقات وفقرات ترفيهية ورياضية تلبي حاجات الأطفال .
تابعو جهينة نيوز على google news