banner
جامعات
banner

تطوير معايير الجودة" ورشة عمل في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
جهينة نيوز -

 


اكد نائب الرئيس لشؤون التعاون الدولي والجوده  الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس على ان جامعة البلقاء التطبيقية عملت في مجال الاعتماد وضمان الجودة على وضع خطط مستندة الى اسس علمية ومدعمة بخبرات علمية  للنهوض بمستوى الجودة في الجامعة وتجويد الانظمة والممارسات الاكاديمية والادارية. 

وأشار خلال رعايته مندوبا عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي لورشة "تطوير معايير الجودة في التعليم والتدريب" والتي أقيمت بمركز الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل  إلى ان تطبيق نظام الجودة  في الجامعة يهدف الى الارتقاء بالمستوى التعليمي لاداء الجامعة والكليات التابعة لها على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.

ولفت  ابو قديس الى ان مفهوم الجودة يعتبر مفهوم متعدد الابعاد بحيث يشمل جميع وظائف التعليم وانشطته مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود لوضع وتنفيذ الاستراتيجيات لضمان جودة مخرجات التعليم والتدريب.

وتضمنت ورشة العمل  مناقشة العديد من المحاور التي تعني بتطوير معايير الجودة من خلال خبراء ومهتمين من داخل الجامعة ومن الاتحاد الاوروبي ووزارة العمل من اجل وضع خريطة طريق حول تنفيذ تقييم الكفاءة والتحقق والشهادات في قطاع التشغيل والتعليم والتدريب التقني والمهني في الأردن.   

يشار الى الى جامعة البلقاء التطبيقية  تسعى ومن خلال مركز التطوير وضمان الجودة الى اعداد انظمة واجراءات معيارية اكاديمية وادارية لضمان التميز المؤسسي  ونشر ثقافة الجودة والتميز في الجامعة وتوضيحها لكافة العاملين في الجامعة على اختلاف مستوياتهم ووظائفهم  

وقد حضر اعمال الورشة الدكتور محمد غيث مدير مركز التطوير وضمان الجودة وعدد من موظفي المركز.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير