banner
رياضة
banner

أبو الرز يتوج الفائزين في ختام بطولة غرب آسيا البارالمبية الثالثة للبوتشيا

{clean_title}
جهينة نيوز -

اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا التي نظمها نادي مادبا للإعاقة الحركية بمشاركة 4 أندية هي نادي الأحساء لذوي الإعاقة ونادي حائل لذوي الإعاقة، من السعودية ونادي الظفرة الإماراتي لذوي الهمم بالإضافة إلى نادي مادبا منظم البطولة.

وتوج أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الذي رعى حفل الختام الفرق الفائزة حيث حسم نادي الأحساء صدارة الترتيب العام بـ6 ميداليات (3 ذهب، 2 فضة، 1 برونز) فردي وميداليتين في الزوجي (ذهبية وفضية) مقابل 3 ميداليات لنادي الظفرة (ذهبية و2 فضة)، وفضية وبرونزية لنادي حائل ومثلهما لنادي مادبا على النحو التالي.
نال لاعب الأحساء أحمد دومان ذهبية فئة BC1 وتوج لاعب الظفرة محمد المزروعي الميدالية الفضية، وفي منافسات BC2 توج أحمد كدادي لاعب الأحساء بالذهبية، ونال الفضية ذعار الشمري لاعب نادي حائل والبرونزية لاعب نادي مادبا محمود شموط.
وتوج نادي الأحساء على ميداليات فئة BC3 حيث نالت رحاب المجبل الذهبية وحصلت لجين الثقفي على الفضية وزميلهن عبدالعزيز المجبل توج بالبرونزية، أما في منافسات BC4 توج حميد الكبيسي لاعب الظفرة بالميدالية الذهبية، ومحمد البطل لاعب مادبا بالميدالية الفضية.
وفي منافسات الزوجي فئة BC3 نال سيطر لاعبو الأحساء على الميداليات بتتويج الثنائي رحاب المجبل ومحمد جاسم بالميدالية الذهبية وتتويج الثاني لجين الثقفي وعبدالعزيز المجبل بالميدالية الفضية.
وحضر حفل الختام كل من سليمان الروسان مندوب اتحاد غرب آسيا، ورئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا الكابتن محسن آل أسماعيل، ورؤساء الوفود المشاركة.
وشهدت البطولة اهتماما كبيرا من قبل السفارة السعودية حيث تابع مسؤول الملحقية الثقافية بالسفارة سعادة د. عيسى الرميح فعالياتها عن قرب، وتابعها أيضا من العلاقات العامة في السفارة مشعل الحويطي.
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة أقامت المنافسات في الفترة المسائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة للحفاظ على سلامة اللاعبين، الأمر الذي جعل المنافسات تتواصل إلى ما بعد منتصف الليل، ونقل علي الناصر الناشط الإجتماعي لذوي الإعاقة المعروف في السعودية منافسات البطولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
تابعو جهينة نيوز على google news