banner
تكنولوجيا
banner

هل شاشة هاتفك تومض؟ جرب هذه الحلول

{clean_title}
جهينة نيوز -

يمكن أن تتسبب العديد من المشكلات في وميض شاشة الهاتف الذكي، لذلك لا بد من التعرف على الإجراءات التي يمكن اتخاذها عند حدوث هذه المشكلة.

 
فيما يلي مجموعة من الحلول والإجراءات لمشكلة وميض شاشة الهاتف، وفق ما أورد موقع موو الإلكتروني:



إعادة تشغيل الهاتف

أول شيء يجب فعله عند محاولة إصلاح شاشة الهاتف المعطلة هو إعادة تشغيل هاتفك للتأكد من أن هذه ليست مشكلة مؤقتة. يؤدي إجراء إعادة التشغيل إلى إنهاء أي خدمات وعمليات خلفية نشطة تابعة لجهة خارجية قد تتسبب في مشكلة العرض.

ستؤدي إعادة التشغيل أيضاً إلى تحديث مكونات ذاكرة هاتفك في حالة تعطل أي منها أثناء المهمة. بعد إعادة التشغيل، إذا لم تعد الشاشة تتأرجح، فيجب عليك مراجعة جميع التطبيقات الحديثة التي قمت بتثبيتها. إذا عادت المشكلة، فجرّب النصيحة التالية في هذه القائمة.

إجراء إعادة تعيين للهاتف

إذا لم يتم إصلاح الشاشة الوامضة، ففكر في مسح هاتفك بالكامل عن طريق إجراء إعادة تعيين ثابت. سيؤدي القيام بذلك إلى إعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع ومسح ذاكرة التخزين المؤقت.


إذا كانت أي بيانات غير معالجة تعيق وظائف هاتفك، فستؤدي إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع على مسح كل شيء على الفور.


التبديل إلى الوضع الآمن

إذا استمرت شاشة هاتفك بالوميض، فحاول التبديل إلى الوضع الآمن لبضع ساعات. يتيح لك الوضع الآمن استخدام هاتفك بدون تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية. بخلاف إعادة تعيين إعدادات المصنع، يحتفظ الوضع الآمن ببيانات هاتفك، ويمكنك العودة إلى التجربة العادية في أي وقت تريده.


ومع ذلك، فإن الوضع الآمن هو مجرد أداة تشخيص ولن يحل المشكلة. إذا كان هاتفك يعمل بشكل جيد في الوضع الآمن، فإن المشكلة ناتجة عن تطبيق تابع لجهة خارجية، وليس هاتفك.

تعطيل السطوع التلقائي

يعمل إعداد السطوع التلقائي (السطوع التكيفي) على تغيير إضاءة الشاشة باستمرار بناء على بيانات مستشعر الضوء. ولكن قد يؤدي تحديث البرنامج أو عيب في الجهاز إلى حدوث عقبات غير متوقعة، بما في ذلك وميض الشاشة. لذلك، هناك إجراء مباشر آخر يمكنك اتخاذه وهو تعطيل الخيار من قائمة الإعدادات.

تحقق من وجود تحديثات الجهاز

قد تكون مشكلة العرض لديك قد ولدت من بناء برنامج فوضوي. عادة ما يعمل تحديث برنامج بسيط على إصلاح المشكلة، لذا تحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر لجهازك. للتحقق من إصدار البرنامج الخاص بك على أندرويد انتقل إلى الإعدادات> النظام.

قم بفحص هاتفك من قبل محترف

لسوء الحظ، ليس هناك ما يضمن نجاح أي من الخطوات السابقة. في بعض الأحيان، يكون سبب حدوث خلل في شاشة الهاتف هو عطل في الجهاز، وقد تكون هناك تكاليف كبيرة للإصلاح أو الاستبدال. لذا فإن الملاذ الأخير لك هو الاتصال بالشركة المصنعة لجهازك وفحص شاشة هاتفك بواسطة محترف.
تابعو جهينة نيوز على google news