banner
منوعات و غرائب
banner

هذا الطعام يقضي على المشاعر السلبية ويخلصك من القلق

{clean_title}
جهينة نيوز -

كشف باحثون في جامعة إديث كوان الأسترالية أن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات ليس مفيدًا لنظامك الغذائي فقط. يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف التوتر والقلق.

 

وفقًا لدراسة أجريت على 8600 أسترالي تتراوح أعمارهم بين 25 و 91 عامًا ، فإن أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن 470 جرامًا من الفاكهة والخضروات يوميًا لديهم مستويات إجهاد أقل بنسبة 10 في المائة مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل من 230 جرامًا في اليوم.

 

وفقًا لدراسة نشرت هذا العام من قبل جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، يجب على البالغين تناول 5 حصص من الخضار والفاكهة.

ومع ذلك ، فإنه يحتوي على تقسيم واضح للعمل ، ويجب أن يكون اثنان من خمسة أطباق من الفاكهة ، والثلاثة الأخرى يجب أن تكون خضروات بشكل أساسي.

وقال الباحث الرئيسي سيمون رادفلي باجتيني من الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية السريرية: "وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفاكهة والخضروات كانوا أقل إجهادًا من أولئك الذين تناولوا كميات أقل ، مما يشير إلى أن التغذية تلعب دورًا مهمًا في الصحة العقلية”.

تجدر الإشارة إلى أن الإجهاد مشكلة خطيرة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم ، حيث زاد التوتر بشكل كبير خلال جائحة COVID-19 ، وتشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل 10 أشخاص على كوكب الأرض يعاني من التوتر والقلق بشكل يومي. والخضروات

تابعو جهينة نيوز على google news