banner
أخبار محلية
banner

وزير السياحة والآثار ونظيره اليمني يبحثان التعاون

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، اليوم السبت، تعزيز التعاون وتشجيع السياحة بين البلدين.
وأكد الوزير القيسي، خلال لقائه الإرياني والوفد المرافق بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة هشام العبادي، أنه سيجري دراسة جميع التفاصيل المتعلقة بقدوم السياح اليمنيين الى الأردن مع الجهات المعنية ذات العلاقة، مؤكداً سعي الوزارة الحثيث لتيسير وتسهيل إجراءات الدخول الى المملكة.
وأبدى، استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب اليمني، في التدريب بالمجالات السياحية، وتطوير الموارد البشرية، والترويج السياحي، وتأهيل وترميم المواقع الأثرية، من خلال هيئة تنشيط السياحة، ودائرة الآثار العامة اللتين تملكان خبرات كبيرة ومتراكمة في هذه المجالات يُمكن الاستفادة منها.
ولفت القيسي، الى تميز السياحة العلاجية في الأردن، لما تتمتع به المملكة من امكانات وكوادر طبية متميزة وعلى مستوى عال من الكفاءة، وتوفر خبراء ومرجعيات طبية ذات سمعة عالمية.
وعبر، عن سعادته بمشاركة اليمن في الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي عُقد بالبحر الميت، بالأيام الماضية، مشيداً بجهود فريق الوزارة والقائمين على تنظيم هذا الاجتماع.
من جهته، قدم الوزير الإرياني، الشكر على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد اليمني من وقت قدومه الى الأردن، مشيداً بالتجربة الأردنية في مجال الإدارة العامة.
وأكد حرص اليمن واهتمامه بتعزيز التعاون في مجال السياحة العلاجية لما تتمتع به المملكة من سمعة طيبة في هذا المجال، داعياً الى تسهيل إجراءات قدوم المرضى اليمنيين الى الأردن للعلاج.
وأبدى، اهتمام بلاده بتدريب الكوادر اليمنية العاملة بالقطاع السياحي، وتأهيلها بالأردن، والاستفادة من الخبرات الأردنية المتراكمة في هذا الشأن.
ولفت الإرياني، الى أن اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي استضافته الأردن، كان من أنجح الاجتماعات.
تابعو جهينة نيوز على google news