2024-07-16 - الثلاثاء
banner
رياضة
banner

الأسطورة ديل بيرو يصل الأردن لاستكشاف المواهب الشابة

{clean_title}
جهينة نيوز -
 يصل نجم المنتخب الإيطالي لكرة القدم سابقا، أليساندرو ديل بيرو، مساء يوم غد الأحد إلى الأردن، بهدف اختيار الفريق الفائز في مبادرة "تحدي ديل بيرو الأسطوري"، والذي انطلق مؤخرا تحت إشراف نخبة من المدربين الأردنيين أصحاب الكفاءات العالية، وشمل محافظات المملكة كافة.

وأشرف العديد من النجوم السابقين لكرة القدم الأردنية، على اللاعبين المشاركين في البرنامج المجاني للمبادرة، بحثا عن إعطاء فرصة حقيقية للاعبين الموهوبين من أجل الوقوف على مستواهم وصقل مهاراتهم، تمهيدا لوضعها أمام المستكشفين الإسبان.

وتقام المبادرة الهادفة، بتنظيم من شركة السوسنة السوداء الدولية للرياضة، وتحظى برعاية البنك الأردني الكويتي، كما تلقى المبادرة دعما من هيئة تنشيط السياحة والملكية الأردنية وشركات، اكوافينا وفاين وليبتون وترافكو الأردن وفندق لاند مارك.

ويرى مدير المبادرة، لؤي الشوملي، أن تنظيم مثل هذه المبادرات الهادفة، سيخلق حوافز إضافية للاعبين الصغار من أجل العمل على تطوير مهاراتهم واحتراف اللعبة بعيدا عن اعتبارها وسيلة ترفيهية، مشيرا: "سعينا لاستكشاف المواهب الشابة خاصة من مواليد العام 2010، وذلك قبل إخضاعهم لعدة مراحل من تقييم الأداء تحت إشراف نخبة من نجوم كرة القدم الأردنية، وقمنا بعد ذلك بإقامة تصفية لاختيار مجموعة من المواهب التي ستحظى إمكانياتها بمتابعة ورصد دقيق من الأسطورة ديل بيرو، تمهيداً لاختيار الفريق الذي سيمثل الأردن في بطولة تقام لاحقا بإسبانيا".

وتابع: "يحمل حضور الأسطورة ديل بيرو الكثير من المكتسبات المتعلقة بتنشيط السياحة الأردنية، في ظل الشعبية الجارفة التي يحظى بها نجم الكرة الإيطالية بين دول المنطقة وحول العالم، فضلا عن امتلاكه قاعدة كبيرة من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي"، لافتا أن برنامجه يتضمن القيام بإجراء جولة في العديد من المناطق السياحية.

ويشكل تواجد النجم الإيطالي، حافزا إضافيا للاعبين الصغار من أجل تقديم كل ما في جعبتهم، لحجز مقعد لهم مع الفريق الأردني، الذي من المقرر له أن يشارك في البطولة المزمع إقامتها في اسبانيا.
تابعو جهينة نيوز على google news