2024-05-14 - الثلاثاء
banner
برلمان
banner

العين ابو حسان: نساهم من خلال صندوقنا بدعم مؤسسات وطنية

{clean_title}
جهينة نيوز -

قال العين غازي ابو حسان 'تداول في الفترة الاخيرة بعض المغرضين والمشككين بخطوة مجلس الأعيان بتقديم تبرعات نقدية لمجموعة من المؤسسات والصناديق الخيرية'.

واضاف في حديثه إلى 'عمون' انه انطلاقا من الحرص على تعزيز العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي، وإحساساً بالمسؤولية الاجتماعية، واقتداءً بنهج جلالة سيدنا في تقديم العون والمساعدة، تولدت منذ عام الفكرة لدى أعضاء مجلس الاعيان بضرورة العمل على تأسيس إطار يتمكن من خلاله مجلس الاعيان المساهمة في تحمل مسؤوليته الوطنية والاجتماعية في ظل ما يواجهه الوطن من تحديات وظروف اقتصادية صعبة للتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن الأردني، من هنا جاءت فكرة تأسيس صندوق المسؤولية الاجتماعية.

ولفت إلى أن يستطيع مجلس الاعيان من خلال الصندوق يستطيع تقديم الدعم والعون والمساعدة لعدد من الجهات والمؤسسات الوطنية والأهلية التي تعنى بالأعمال الخيرية والتطوعية، وتم وضع تعليمات خاصة للصندوق، وتعيين لجنة لإدارة أموال الصندوق، تحدد أوجه الصرف والإنفاق.

وبين ابوحسان أن مساهمات الاعيان والاقتطاعات الشهرية المقدمة من رواتبهم وأموالهم الخاصة تعتبر المورد الرئيسي لإيرادات الصندوق.

وأشار إلى أن أوجه الإنفاق من الصندوق تتمثل بتقديم الدعم إلى أسر شهداء القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، ومركز الحسين للسرطان، ودار الأمان لمستقبل الايتام، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومبادرة مدرستي، كما يتبنى الصندوق دعم أي مبادرة قيمة بعد أن يتم دراستها ومدى الفائدة منها، مضيفا أنه عدا عن هذه الخطوة، هناك خطوات بشكل فردي يقدمها أعضاء مجلس الأعيان.

يشار إلى أن الاعيان وافقوا على اقتطاع ما قيمته 200 دينار شهريا من مخصصاتهم، علما بأن عددهم 65 عينا.



 

تابعو جهينة نيوز على google news