2024-04-24 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

مساعد رئيس هيئة الأركان يفتتح مؤتمر إدماج النوع الاجتماعي

{clean_title}
جهينة نيوز - مندوبا عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، افتتح المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن حسان عناب، اليوم الأحد، في فندق الشيراتون، مؤتمر إدماج النوع الاجتماعي، بالتعاون مع دولة كندا وجمهورية النمسا ومكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وقالت مدير إدارة شؤون المرأة العسكرية العقيد الطبيب منال أبو الغنم، إن المؤتمر يوفر فرصة فريدة لمناقشة ومشاركة الأفكار والتجارب والرؤى حول كيفية إدماج النوع الاجتماعي لكلا الجنسين، ودور المرأة العسكرية ومجالات عملها بما يحقق الفائدة"، مؤكدة دور القيادة الفاعل في إدماج النوع الاجتماعي في مختلف تشكيلات وحدات القوات المسلحة.
وأعربت عن شكرها للدول الداعمة والجهات المشاركة في المؤتمر.
واشتمل المؤتمر على عدد من المحاضرات والإيجازات تم خلالها مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق دمج النوع الاجتماعي وتعزيزه في الجيوش.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، إلى تبادل الخبرات وزيادة تفعيل مفهوم النوع الاجتماعي من خلال محاضرات ونقاشات حول مفهوم إدماج النوع الاجتماعي والتركيز على مدى تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والسلام، الذي حثّ على مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار ودعم النوع الاجتماعي في التدريب وحفظ السلام وحماية المرأة وفي جميع أنظمة تقارير الأمم المتحدة وآليات تنفيذ البرامج.
تابعو جهينة نيوز على google news