banner
أخبار محلية
banner

اتفاقية شراكة لتطوير التعليم والتدريب المهني

{clean_title}
جهينة نيوز - وقعت وزارة التربية والتعليم وشركة بيرسون التعليمية العالمية اتفاقية شراكة لتطوير التعليم والتدريب المهني في المملكة من خلال تطبيق برنامج مناهج وتخصصات (BTEC) في المدارس المهنية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ومدير بناء المهارات والاتصالات في الشركة هنا هاوكنز، إلى دعم تحقيق التوجهات الاقتصادية للوزارة وأصحاب العمل والشركاء الأردنيين الرئيسيين، وضمان تلبية البرنامج لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل بشكل كامل من خلال تنفيذه على مدى السنوات الخمس المقبلة.
ومن المتوقع أن يستفيد حوالي (54000) طالب وطالبة من البرنامج خلال السنوات الثلاث المقبلة، والذي يشتمل على تدريب الكوادر التعليمية وبناء قدراتها لتمكينهما من نقل ما تحصلوا عليه من كفايات ومهارات لزملائهم في مرحلة لاحقة.
وبناء على الاتفاقية سيتم منح شهادة معتمدة من الوزارة والشركة للطلبة الذين يستكملون متطلبات النجاح لشهادات بيرسون الدولية، إلى جانب دراسة مواد الثقافة المشتركة.
يشار إلى أن هذه المؤهلات معتمدة من قبل الجامعات على مستوى العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وكندا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفي هذا السياق، قال الدكتور محافظة إن البرنامج يعد نهجا عالميا رائدا في التعليم والتدريب المهني والتقني، ويعمل على تمكين الطلبة من تطوير المهارات الفنية في التخصصات المهنية المطلوبة، جنبا إلى جنب مع تطوير المعرفة حول متطلبات التوظيف في سوق العمل بالمملكة، كما يعزز الجمع بين المعرفة والمهارات لدى الطلبة وتمكين المعلمين من إتقان أساليب التدريس المطلوبة.
وسينفذ الأردن المستويين الثاني والثالث من برنامج (BTEC) للمسارات المهنية للصفوف من العاشر حتى الثاني عشر، لإتاحة الفرصة للطلبة الخريجين لتطوير مؤهلاتهم عند الالتحاق بالكليات التقنية والجامعات وسوق العمل.
وشركة بيرسون تمتلك أربعين عاما من الخبرة في تطبيق مؤهلات ( BTEC)، وتتمتع بسجل حافل من النجاح في دعم الحكومات في تعزيز وتطوير التعليم التقني والمهني في المدارس والجامعات، وهي مؤهلات عالية الجودة تركز على الحياة العملية وعالم الأعمال الحقيقي المستقبلي، الأمر الذي يؤكد أن متعلمي (BTEC) يطورون ويطبقون المعارف والمهارات والسلوكيات التي يبحث عنها أصحاب العمل والجامعات.
وأدرك الأردن منذ فترة طويلة أهمية التعليم المهني، ويسعى لمواصلة العمل مع شركاء التعليم لدعم تقديم (BTEC) وتعزيز منهج التعليم والتدريب المهني الحالي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news