banner
فن و مشاهير
banner

في الأعوام الأخيرة أصبحت زين عوض النجمة الأردنية الأولى وبامتياز ليس فقط بالشهرة الواسعة ولا بحب الجمهور ،فهي الأولى بصوتها وأدائها وأخلاقها الفنية العالية.

{clean_title}
جهينة نيوز -

في الأعوام الأخيرة أصبحت زين عوض النجمة الأردنية الأولى وبامتياز ليس فقط بالشهرة الواسعة ولا بحب الجمهور ،فهي الأولى بصوتها وأدائها وأخلاقها الفنية العالية.

نجاحاتها متتالية على الصعيد الفني والأجتماعي حصلت على العديد من الألقاب وكل لقب له وقع خاص ونجاح خاص أثبت أنها سفيرة الأردن لكل الدول العربية وصورة الأردن المشرفة للعالم.

 

حوار :عمر حديدي

 

-مبروك حصولك على لقب سفيرة الإبداع؟

 

حصولي على لقب سفيرة الإبداع من أهم  الإنجازات لعام ٢٠١٨  وهو شيء أعتز به خاصة ،أنه تم  تكريمي في الأردن.

 

-ماذا تعني الألقاب لزين عوض ،وهل الألقاب تصنع مكانة الفنان؟

الألقاب شيء محبب للفنان طالما جمهوره أطلق اللقب عليه من المحبة والثقة والإيمان بأنه يستحق فعلا اللقب ،فهنا تصنع مكانة إذا نال اللقب عن جدارة .

-بكل عام تحصل زين على لقب نجمة الأردن رغم وجود العديد من الفنانات المنافسات ،ما هو السر ؟

هو ليس سر ،هو نعمة "الحمدلله" و أكرر القول أنني أسعى دائماً أن أمثل بلدي خير تمثيل  من كل النواحي ،الأردن بلد معطاء ،الناس كلها تعرف بعضها البعض وهو مجتمع محافظ ،أحاول دائماً أن لا أفصل بين طموحي كفنانة و احترام البلد كتقاليد وعادات بكل شيء أقدمه في الفن .

 

-لأول مرة بالساحة الفنية الأردنية تشارك نجمة أردنية في لجنة تحكيم بالدول العربية ،حدثينا عن هذه التجربة ؟

مشاركتي بلجنة التحكيم إلى جانب سفير الألحان فايز السعيد و الدكتور حبيب الغلوم ، كان إضافة جديدة  لي وفرصة لأجرب دوري كأحد أعضاء لجنة ، وكانت تجربة مهمة وتعلمت منها الكثير  في برنامج المواهب لجامعة عجمان .

- هل مشاركتك بنفس اللجنة التي بها فايز السعيد ستثمر عن عمل فني ؟

نعم الفنان فايز السعيد أشاد بصوتي ،وإن شاء الله سيكون هناك تعاون  من خلال لحن باللهجة الخليجية .

- قدمتِ العديد من الأعمال الفنية الناجحة ،برأيك ما هي الأغنية التي كانت السبب بنجوميتك ؟

هناك العديد من الأعمال أهمها أغنية "يا ترى تهواني" ألحان وكلمات الفنان وائل الشرقاوي، و تتر مسلسل الملك فاروق حقق لصوتي إنتشار في مصر وفي الاردن من خلال أغنية "الله يا هالوطن".

 

-الكبيرة سميرة توفيق سلمتك راية الأغنية البدوية ما هي المسؤولية التي أضيفت لمسيرتك؟

تسليمي راية أغاني سمراء البادية شرف كبير ومسؤولية طبعاً وهو ليس بشيء سهل ، إنما عندما تعرفت عليها عن قرب وتعلمت منها كيف يكون الفنان  ،و من خلال قصص روتها لي عن مسيرتها ، شعرت بالمسؤولية تكبر أكثر .

 

- كيف بدأت الصداقة بينك وبين سميرة توفيق ؟

بدأت صداقتنا عندما وكلت بأن أزورها في منزلها ببيروت لنتعرف على بعضنا البعض قبل الظهور في عيد الاستقلال أمام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني  والملكة رانيا العبدالله حفظهم الله .

 

- هل هذا الحدث كان نقطة التي أسست العلاقة الفنية بينك وبينها ؟

ظهوري مع سمراء البادية في حفل عيد الإستقلال قربني منها و لحظات جميلة ولفتات حصلت على المسرح، أسس لعلاقة طيبة وثقة .

 

-ما هو العمل الأول الذي تفكري بتقديمه لسميرة توفيق؟

بعد وقت من دراسة موضوع اختيار الأغاني من أرشيف الفنانة ، أحببت أن أستشيرها فتختار هي لي الأغنيات وفعلاً اختارت لي "شبابنا شوبشو" و"دقو الطبول" ، وسأبدأ قريباً جداً بتوزيع الأغاني.

 

-تقدمين الآن عبر السناب شات سكتشات كوميدية كيف اكتسبتِ هذه الموهبة؟

بعدما انتقلت إلى أبوظبي  زاد اهتمامي بالسناب تشات كنوع من المحاولة للتعويض عن إشتياقي لأهلي وبلدي  فاكتشفت موهبة أنا تفاجأت بها وهي التمثيل الكوميدي ووجدت أنه متنفس جميل أذا أحسنت تقديمه.

 

-هل هذه السكتشات قربتك أكثر للجمهور ؟

نعم السكتشات كشفت عن وجه آخر  للجمهور ، كان الحمدلله بالإجماع قريب للناس لأنني منتقيه جداً لما أقدمه ، فلا أتطرق لمواضيع حساسة إنما أناقش عدة مواضيع من وحي واقع حياتي.

 

-ما هو سبب غيابك عن ساحة ألبومات ،وهل تفكري بتقديم ألبوم جديد؟

سبب غيابي عن الألبومات هو نفس سبب معظم الفنانين الآن، إلا أن الإنتاج هو أهم سبب ،واهتمام الجمهور اختلف في ظل إختلاف طريقة طرح الأغاني.

 

-أين ستتواجدي بالصيف ؟

بالصيف سأتواجد بإذن الله مع عائلتي في الأردن لقضاء إجازة الصيف ، ثم إلى ألمانيا لإحياء حفل خاص .

-ما هو العمل القادم ؟

العمل القادم أغنية وطنية من ألحاني وكلمات ينال المصري يتم توزيعها حالياً في القاهرة ،و طبعاً بدأت حالياً بوضع أولى لمسات على أغاني الفنانة القديرة سميرة توفيق.

 

تابعو جهينة نيوز على google news