banner
اقتصاد
banner

انتعاش مؤشرات الأسهم الأميركية وتعثر بنك فيرست رببلك مٌجددًا

{clean_title}
جهينة نيوز -
 ارتفعت، اليوم الجمعة، مؤشرات الأسهم الأميركية لليوم الثاني على التوالي، لكن انخفض سعر سهم بنك فيرست رببلك مجدداً بقيمة 50 بالمئة ليصل السهم إلى 3 دولارات فقط.
وترنحت أسهم البنك مرة أخرى بعد أن أبلغ البنك المتعثر يوم الاثنين عن انخفاض قدره 100 مليار دولار في ودائع العملاء خلال الاضطرابات المصرفية الشهر الماضي.
وخلال مداولات اليوم، تم إيقاف السهم مؤقتاً (من التداول) بسبب التقلبات التي تشير أنه يتجه إلى مستوى قياسي منخفض آخر، بينما انخفض خلال العام الحالي السهم بأكثر من 97 بالمئة، فيما كان سعر سهم البنك 12 دولاراً مع بداية الأسبوع الحالي.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط، قبيل إغلاق اليوم، أكثر من 220 نقطة ليصل إلى 34073 نقطة، فيما ارتفع مؤشر (S&P500) أكثر من 25 نقطة ليصل إلى 4162 نقطة، أما مؤشر "نازداك"، الذي يركز على التكنولوجيا الثقيلة، فارتفع حوالي 45 نقطة ليصل إلى 12188 نقطة.
وعلى صعيد متصل، قال مسؤول في الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) إن المشرفين على البنوك في مجلس الاحتياطي الفيدرالي فشلوا في اتخاذ إجراءات قوية لمعالجة المشاكل المتزايدة في بنك وادي السيليكون قبل أن ينهار الشهر الماضي.
وبين مايكل بار، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الإشراف في تقرير نشره الإعلام الأميركي، أن المشرفين لم يقدروا تمامًا مدى نقاط الضعف مع نمو حجم وتعقيد البنك، مضيفاً أنه عندما وجد المشرفون مخاطر ، لم يتخذوا خطوات كافية لضمان قيام الشركة بإصلاح تلك المشكلات بسرعة كافية.
تابعو جهينة نيوز على google news