banner
اقتصاد
banner

توزيع أرباح نقدية على مساهمي بنك الاتحاد ورفع رأسماله الى 200 مليون دينار

{clean_title}
جهينة نيوز -  وافقت الهيئة العامة لبنك الاتحاد، اليوم الثلاثاء، على توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2022 بنسبة 10 بالمئة من رأسمال البنك.
جاء ذلك في اجتماع عقدته الهيئة العامّة العاديّة وغير العادية للبنك عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة عصام سلفيتي، وحضور مساهمين يحملون أسهم "أصالة ووكالة" تشكّل 88 بالمئة من رأس المال البالغ 160 مليون دينار أردني.
وصادقت الهيئة خلال الاجتماع على أعمال البنك والبيانات المالية للعام 2022، كما صادقت الهيئة العامة غير العادية على رفع رأسمال البنك بقيمة 40 مليون دينار/ سهم ليصبح 200 مليون بدلاً من 160 مليون دينار/سهم، عن طريق رسملة جزء من الأرباح المدورة وعلاوة الإصدار للبنك كما في تاريخ 31/12/2022 وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية كُلاً بنسبة مساهمته.
وأشار السلفيتي، إلى أن نتائج الأعمال المالية للبنك لعام 2022 أثمرت عن تحقيق أرباح بلغت قبل الضريبة 71.7 مليون دينار، فيما بلغ صافي الأرباح بعد الضريبة والمخصصات في نهاية العام الماضي 43.8 مليون دينار.
وقال إن إجمالي موجودات البنك ارتفع الى 6.6 مليار دينار بزيادة نسبتها 6.8 بالمئة عن العام السابق، في حين ارتفعت محفظة التسهيلات الى 3.9 مليار دينار بزيادة نسبتها 19.1 بالمئة، وودائع العملاء إلى 5.1 مليار دينار بزيادة نسبتها 5.6 بالمئة عن العام السابق، مع الاستمرار بممارسة الحصافة والتحوّط لتعزيز متانة المركز المالي للبنك.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news