banner
تكنولوجيا
banner

“واتساب” يكشف عن ميزة جديدة تُسعد كل المستخدمين

{clean_title}
جهينة نيوز -

بدأ تطبيق واتساب في طرح عدة مزايا جديدة التي تساهم في تأمين المستخدمين وزيادة إحساسهم بالخصوصية والأمان عبر أشهر تطبيقات التراسل الفوري، وهذا بحسب ما أكده فريق المطورين داخل whatsapp، حيث قالوا بأن تعزيز إحساس بالأمان هو أهم أهداف واتساب بالوقت الحالي، وخاصة بعدما تزايد عدد المستخدمين ليتجاوز نحو 2 مليار مستخدم حول العالم في هذه الفترة.

واتساب يكشف عن خاصية جديدة

قالت تقارير تقنية بأن واتساب قد بدأ في الفترة الأخيرة في طرح عدة مزايا جديدة تصعب من مهمة اختراق حسابات مستخدميه خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى كون أبرز هذه المزايا هي حماية المستخدمين من الـSIM Jackin، والتي تعرف بأنها واحدة من أخطر الجرائم الإلكترونية، حيث يقوم الهاكرز بسرقة بيانات شريحة الهاتف المحمول ومن ثم استخدامها في إجراء مكالمات ورسائل بمبالغ مالية باهظة.

وبحسب التقارير، فإن الميزة الأبرز التي يتم تجربتها الآن عبر بعض النسخ في تطبيق واتساب، هي إمكانية غلق الرسائل والدردشات الخاصة بكلمات مرور وبصمة، وهو الأمر الذي يجعلها في مأمن كامل عن أعين المتطفلين أو محاولات القراصنة لسرقة بيانات تلك المحادثات.

وكشف فريق المطورين داخل واتساب، بأن تلك الميزة يتوقع لها بأن تحقق نجاح كبير بالنسبة لقطاع كبير من مستخدمي واتساب، ولكن كان لابد في البداية من تجربتها على مجموعة صغيرة من المستخدمين من خلال النسخ التجريبية، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على جميع الأجهزة.

يذكر بأن تطبيق واتساب يسعى بشكل مستمر إلى تطوير مزاياه وتحديثها وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم داخل التطبيق وجعله قادرًا على أن يستمر على عرش أهم تطبيقات المحادثة الفورية حول العالم.

تابعو جهينة نيوز على google news