banner
أخبار محلية
banner

افتتاح فعاليات المؤتمر الصيدلاني الدولي السادس

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 

 

  مأدبا 

افتتح وزير البيئة والصحة بالوكالة الدكتور ياسين الخياط فعاليات المؤتمر الصيدلاني الدولي السادس الذي تنظمه كلية الصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع جامعة توليدو الأميركية بعنوان "آفاق جديدة في البحث الصيدلاني".

وقال الخياط ان الوزارة تحرص على متابعة آخر المستجدات العلمية والعملية والأبحاث والدراسات في العلوم الطبية كافة، وفي مقدمتها العلوم الصيدلانية وتطبيقاتها العملية، وتنظر باهتمام بالغ لمجمل المؤتمرات والندوات والأيام العلمية.

وأكد ان المؤتمر يشكل اضافة نوعية على صعيد التعليم الطبي المستمر بما سيتمخض عنه من توصيات مبنية على تبادل العلم والمعرفة والخبرات بين المشاركين لتصب في تطور القطاع الصحي عموما والعلوم الصيدلانية خصوصا.

واشار رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات الى ان انعقادُ المؤتمر يتزامن مع حصولِ الجامعةِ على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر وان كلية الصيدلة استطاعت أن تحقق سمعة مرموقة محلياً واقليمياً.

وأوضح رئيس المؤتمر عميد كلية الصيدلة الدكتور طارق القرم ان المؤتمر يتضمن العديد من المحاور مثل نظم ايصال الدواء والتقنية الحيوية الصيدلانية، والكيمياء الدوائية وكيمياء النواتج الطبيعية واكتشاف الأدوية الجديدة، وغيرها.

وبلغ عدد الأبحاث المشاركة في المؤتمر الذي يستمر يومين 65 بحثا من الولايات المتحدة الاميركية، والمملكة المتحدة، وباكستان، والمانيا، وقطر، وفلسطين، وكوريا الجنوبية، وايرلندا، والمملكة العربية السعودية، وماليزيا، والامارات العربية المتحدة، وليبيا.

تابعو جهينة نيوز على google news