2024-05-14 - الثلاثاء
banner
اقتصاد
banner

"إنتاج" تنفذ مشروعاً لدعم صادرات 10 شركات في قطاع التعهيد التجاري المتخصص بالتكنولوجيا

{clean_title}
جهينة نيوز - باشرت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" بالعمل على مشروع (Uni-Match) بالتعاون مع مشروع التشغيل في الأردن 2030 المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتنمية، ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الإثنين، ستوفر "انتاج" ضمن هذا التعاون نموذجا مفصلا لتطوير الأعمال في قطاع تعهيد العمليات التجارية المتخصص بتكنولوجيا المعلومات الأردني، بهدف تحسين الفرص التصديرية لشركات أردنية عاملة في أسواق التصدير الإقليمية والعالمية.
وستعمل الجمعية على إيجاد فرص تجارية لـ 10 شركات أردنية في دول الخليج العربي والعراق ودول الاتحاد الأوروبي، عبر تحليل إمكانيات الشركات وتحديد القيمة المضافة للخدمات التي تقدمها، وترويج تلك الشركات في الأسواق المستهدفة، وتشبيكها مع المهتمين بخدماتها في مجال تعهيد خدمات الأعمال والتكنولوجيا خارج المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية "إنتاج" المهندس نضال البيطار، إن مشروع (Uni-Match) يساعد الشركات المختارة على تعزيز قدراتها للتعامل مع الأسواق والشركات الدولية، حيث سيكون بداية لتأسيس وحدة متخصصة ومستدامة لدى "إنتاج" في دعم صادرات الشركات لضمان نمو حجم خدمات قطاع تعهيد العمليات التجارية المتخصص بتكنولوجيا المعلومات لدى الشركات الأردنية، الأمر الذي سيمكن الكثير من الشركات الاستفادة من خدمات هذه الوحدة.
وأوضح أن المشروع سيعتمد نهجا موجها لتوفير التدريب التقني، حسب طلب سوق العمل، لـ 250 من الباحثين عن عمل (منهم 30 بالمئة على الأقل من النساء) وبما يتماشى مع متطلبات قطاع تعهيد العمليات التجارية المتخصص في تكنولوجيا المعلومات الأردني.
وبدورها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، الدكتورة غدير الخفش:
"يتماشى هذا المشروع مع رؤية التعليم لأجل التوظيف الأردنية بتمكين الشباب والشابات وذلك عبر دعم نمو شركات القطاع الخاص، ما يساهم في فتح الآفاق للشباب الأردني لدخول السوق العالمي بالأخص في الاتحاد الأوروبي ودول الخليج."
تابعو جهينة نيوز على google news