banner
أخبار محلية
banner

بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تتقدم بالمعايدة بالمناسبات المسيحية

{clean_title}
جهينة نيوز -  تقدمت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، اليوم الأحد، بالمعايدة إلى أبناء الكنيسة الأرثوذكسية بشكل خاص، وإلى العالم بشكل عام، بمناسبة حلول أحد الشعانين المجيد وأسبوع الآلام المُقدّس.
وقالت البطريركية في بيان إنها تتمنى أن يحل السلام والأمان على فلسطين والأردن والعالم بأسره، في هذه الأيام العظيمة.
ودعا غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، إلى أكبر مشاركة في شعائر أسبوع الآلام، ويوم سبت النور، في كنيسة القيامة التي تعتبر الوجهة الأولى للمؤمنين من مختلف أنحاء العالم في أسبوع الآلام وعيد القيامة.
وعبّر غبطته عن تمنياته وتوقعاته أن يتمكن جميع المؤمنين من ممارسة حقهم الطبيعي بالوصول إلى كنيسة القيامة، خاصة في يوم سبت النور، والتعبد بحرية وأمان دون قيود كما كان الحال منذ 2000 عام؛ حيث إن يوم سبت النور هو من أقدس الأيام في التقويم السنوي للكنيسة الأرثوذكسية، ويُعد رمزًا للحياة الجديدة والفرح بالقيامة، خاصةً في كنيسة القيامة بالقدس.
وأكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ومعه مجلس بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، وفي عدة مناسبات، ومن خلال بيانات المجلس، أن العبادة والوصول إلى الأماكن المقدسة حق تكفله الشرائع الدينية والدنيوية.
وأكدت بطريركية الروم الأرثوذكس أهمية إرساء قيم الحب والتسامح والتعاون بين البشر، وحثت الجميع على العمل بروح الوحدة والتعاون من أجل بناء مجتمعات أكثر ازدهاراً وتقدماً.
تابعو جهينة نيوز على google news